المحتوى الرئيسى

مؤشر مدير المشتريات: القطاع الخاص يعاني أزمات ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض الطلب خلال نوفمبر | المصري اليوم

12/05 17:48

قال تقرير مؤشر مديري المشتريات الرئيسي، أن القطاع الخاص المصري مازال يعاني من تبعات الارتفاع الحاد في تكاليف الإنتاج مع تراجع الطلب المحلي والخارجي خلال نوفمبر الماضي.

«التخطيط» تستعرض نتائج تقرير مدراء المشتريات

رغم أنه لم يتجاوز مرحلة الانكماش.. مؤشر مديري المشتريات القطاع الخاص يسجل تحسنًا طفيفًا

وأوضح التقرير الصادر عن مجموعة IHS Markit، ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في القطاع الخاص غير المنتج للنفط، انه استقر عند 48.7 نقطة في شهر نوفمبر الماضي، وهي نفس معدلات الشهر الماضي دون تغيير، ولكنه مازال أقل من المستوى المحايد 50 نقطة للشهر الـ12 على التوالي.

وأشار التقرير إلى استمرار الارتفاع الحاد في تكاليف الأعمال في رفع أسعار البيع وخفض الطلب على مستوى الاقتصاد المصري غير المنتج للنفط خلال شهر نوفمبر.

وكشف عن تراجع الأعمال الجديدة بأسرع وتيرة في ستة أشهر، مما أدى إلى انخفاض في الإنتاج، وكذلك تجدد انخفاض معدلات التوظيف والمشتريات.

ونتيجة لذلك، تراجعت التوقعات الخاصة بالإنتاج المستقبلي إلى أضعف مستوياتها في عام.

وبحسب التقرير، أدى الانخفاض في ظروف الأعمال إلى انخفاض مستويات الإنتاج في شهر نوفمبر؛ حيث انخفض النشاط للشهر الثالث على التوالي، وسجل معدل انكماش مماثلاً إلى حد كبير لذلك المسجل في شهر أكتوبر، كما تراجعت أحجام الطلبات الجديدة للشهر الثالث على التوالي، وتسارعت وتيرة الانخفاض إلى أعلى معدلاتها منذ شهر مايو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل