المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر جديدة في مأرب | شئون دولية | جريدة الطريق

12/05 17:15

تمكنت قوات الجيش اليمني بدعم من المقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من تكبيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جنوب محافظة مأرب.

وبحسب "سبتمبر نت" قال قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب عبدالواحد القبلي، إن الميليشيا الحوثية تلقت ضربات موجعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأوضح أن مدفعية الجيش وطيران التحالف العربي دمرت 10 آليات وعربات تابعة للميليشيا في جبهة روضة جهم جنوبي محافظة مأرب، بالإضافة إلى مقتل العشرات بعد محاولتهم التقدم باتجاه مواقع الجيش.

ووجه القبلي الشكر لـ التحالف العربي، مؤكدًا أن مقاتلاته استهدفت بعدة غارات جوية مركزة تجمعات وتعزيزات وآليات ميليشيا الحوثي، ودمرتها على امتداد خط المواجهات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

على صعيد آخر سلم رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلاده محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأكدت الرسالة على أهمية العلاقات الأخوية الثنائية والمصيرية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جوانبها المختلفة ومنها بصورة أساسية الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن أثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإيرانية وتداعياتها على أوضاع أبناء الشعب اليمني بصورة عامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل