المحتوى الرئيسى

محمد صبحي: مسرحية «خنقتونا» كشفت منذ 20 عاما ما نعيشه الآن من عصر كورونا | المصري اليوم

12/05 17:04

قال الفنان محمد صبحي إنه لكى نواجه سلبيات السوشيال ميديا يجب أن نعلى قيم الإنتماء لله والوطن والأسرة، ونواجه الإسفاف والتفاهة بالإنجازات المؤسسية والإنسانية، واصفا ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، بانه نوع من السخافة لأن الجمهور هو أكبر مشجع للسخافات في حالة إنسياقه وراء الدراما والثقافة غير الهادفة والتي تصب في مصلحة المنتجين ومروجي الأعمال الثقافية والدرامية غير الهادفة.

محمد صبحي: لا يوجد فنان يبني مسيرة نجاحه بمفرده وزوجتي صاحبة الفضل الأكبر

محمد صبحي ينعي جميل راتب: «وداعًا أبي الحبيب.. ابنك ونيس»

«لو فاتك خبر»: السفارة الأمريكية تبيّن أن تحذير رعاياها إجراء روتيني.. والفنان محمد صبحي يحاول حل أزمة البطالة

وطالب «صبحي» بضرورة التخلي عن مساوئ التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا واستخدام التكنولوجيا فيما يفيد وبمقدار لا يتعدى الساعتين في اليوم، وأن نعود لممارسة القراءة والاطلاع على الكتب لأن التكنولوجيا الحديثة أبعدتنا عن هذه العادات وخاصة في ظل استخدامنا الخاطئ لهذه التكنولوجيا بما لا يخدم بناء الإنسان وهو ما يتطلب أن نعود لقواعدنا ونستغل التكنولوجيا بشكلها المفيد.

جاء ذلك خلال حضور الفنان محمد صبحى ندوة بعنوان «الثقافة والفن والوعي وبناء الإنسان» والتى نظمتها مجمع جمعية ومدارس الشبان العالمية ببنها.

وأضاف أن الانتماء هو أن تعرف وطنك وتواجه أعدائك لأن عدوك يحبك طالما أنت في مرحلة السقوط وكلما كنت قوي ومتقدم يزيد أعدائك لافتا إلى أن مصر ولادة وفيها طاقات كبيرة ويحتاج وطننا لكل رعاية وعناية وهذا هو موضوع مسرحية «نجوم الظهر» التي أستعد لها الآن.

وأضاف الفنان محمد صبحي، أن مسرحيته «خنقتونا» كشفت منذ 20 عاما ما نعيشه الآن من عصر كورونا، كما تحدثت مسرحية «ماما أمريكا» عن الهيمنة الأمريكية ومخططات الربيع العربي، واصفًا إياها بالجحيم العربي على حد تعبيره

وأشار «صبحى» إلى أن الفن والدراما يجب أن يكونا نموذج لمجتمع سوي لأنه سلاح ذو حدين وخاصة علينا أن نواجه الفن الهابط والبلطجة من خلال وقفة فنية ودرامية تخدم المجتمع مع تزايد القيم السلبية التي يتم ترويجها من خلال الفن الهابط

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل