المحتوى الرئيسى

منع راكب من فتح باب طائرة بعد لحظات من إقلاعها| فيديو

12/05 16:48

في واقعة أغرب من الخيال، كشفت لقطات مصورة منع حارس أمن راكبًا من فتح باب الطائرة بعد لحظات من إقلاعها، من أحد المطارات بإسبانيا. 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فبعد فترة قصيرة من إقلاع رحلة رايان إير FR5253 من إشبيلية، بإسبانيا، في طريقها إلى بودابست، المجر، بدأ راكب الطائرة الذي لم يكشف عن هويته فتح باب الطائرة وهي محلقة في السماء.

وقام أحد الركاب بتصوير الراكب، بينما حاول بعض الموظفين تهدئة الراكب وإقناعه بأن كل شيء على ما يرام، وفي النهاية، وافق الرجل على العودة إلى مقعده، قبل أن يغير رأيه مرة أخرى ويدفع باب الطائرة.

اقرأ أيضا |حالة نادرة .. نمو ضرس داخل أنف رجل أمريكي

يذكر أن حوادث الطيارات تعتبر من أخطر الحوادث على الإطلاق، حيث تحمل الطائرة الواحدة عددًا كبيرًا من الركاب، قد يزيد عن 200 شخص في أغلب الأحيان.

وقد يتسبب الحادث الواحد في قتل مئات المسافرين، بالإضافة إلى خسارة كبيرة لدى شركة الطيران لأنها ستفقد ثقة الركاب فيها.

 أغرب حوادث الطائرات في التاريخ

 الرحلة 739 تايجر لاين

في يوم 16 مارس سنة 1962، أقلعت طائرة كونيستليشن التابعة للخطوط الجوية تايجر لاين والمستأجرة من قبل الجيش الأمريكي، وأختفت تلك الطائرة في المنطقة الغربية للمحيط الهادي، وكانت تحمل على متنها 107 أشخاص، ولم يتم العثور عليها حتى الآن.

لقب بهذا الاسم لأن هذا الرقم من الرحلات قد صادف مجموعة من حوادث الطائرات منذ 40 عاما أبرزها الرحلة رقم 191 الأمريكية عام 1979، والتي تحطمت فيها الطائرة بعد دقائق قليلة من الأقلاع وسقط علي إثرها 271 قتيل، وفي سنة 1967 تحطمت الطائرة التجريبة أكس 15 الحاملة لرقم الرحلة 191، وكذلك رحلة "كوم إير" عام 2006 ورحلة "لبرين إير" 1972، مما جعل بعض شركات الطيران تحذف هذا الرقم المنحوس من رحلاتها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل