المحتوى الرئيسى

"الموسيقيين" تحفظ التحقيق مع عمر كمال في أزمة الإساءة لـ مصر - E3lam.Com

12/05 16:53

قررت نقابة المهن الموسيقية حفظ التحقيق مع مطرب المهرجانات عمر كمال، بعد التحقيق معه منذ أيام بداعى الإساءة إلى مصر بعد غناءه في السعودية أغنية “بنت الجيران” مع تغيير كلماتها من “خمور وحشيش” إلى “تمور وحليب”، مبررًا ذلك بأنه في “أرض طاهرة”.

أصدرت النقابة بيانا صحفيا، اليوم، جاء فيه الآتي: “نقابة المهن الموسيقية تواكب حركة وانفعالات المجتمع المصري، وعليه فقد تحركت نقابة المهن الموسيقية مع حالة الاستنفار العامة لما تم نشره من خلال وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بتغريدة المطرب عمر كمال بكلمة يفهم منها الإساءة لمصر”.

تابع البيان: “وقد كلف الفنان هاني شاكر في حينها بتكليف الشئون القانونية وموظف الحاسب الآلي بالنقابة ببحث ملكية هذه الصفحات حسبما أنكرها عمر كمال وتبين بعد فحص التليفون المحمول الخاص به أنها بالفعل ليست خاصته وليس له سيطرة عليها”.

واصل الليل: “لذلك، بعد استبيان الحقيقة تم حفظ التحقيق لأنه أصبح على غير ذي موضوع، بالنسبة للتغريدة التي نسبت إليه، وقد حذرت نقابة المهن الموسيقية المطرب عمر كمال من بث أي فيديو على صفحته أو صفحات أخـرى هـو طـرف فيهـا ولـو على سبيل المزاح، والإلتزام بالسلوك المناسب حيث ما تم بثه بالفيديو الأخير الذي ظهر به مع مؤدي آخر آثار استياء النقابة والرأي العام لأنه يسئ بشكل كبير للفنان المصري”.

أشار البيان إلى: “وأكد المطرب عمر كمـال عـلـى الإلتزام بكـل تعليمـات وتوجيهات النقابة داخل وخارج مصر وعدم تكرار نشر مثل هذه الفيديوهات مرة أخرى، لذا تقرر توجيـه إنـذار بعدم تكرار أي مخالفات والإلتزام بنصوص القانون واللائحة الداخليه الخاصة بالنقابة، وفي حالة التكرار يتم تطبيق العقوبات الرادعة الواردة في القانون رقم 35 لسنة ١٩۷۸ وتعديلاته”.

عمر كمال

كان عمر كمال قد واجه انتقادات واسعة بعد تبرير تغيير كلمتي “خمور وحشيش” بأغنية “بنت الجيران” إلى “تمور وحليب” لوجوده في أرض مقدسة “السعودية”، وهو ما اعُتبر إهانة لمصر، وهو ما أنكره .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل