المحتوى الرئيسى

لجنة من مجلس الوزراء تتابع مشروعات «حياة كريمة» بقنا

12/05 15:54

استقبل حازم عمر  نائب محافظ قنا، اليوم الأحد، أعضاء اللجنة المشكلة من ممثلي مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة المساحة ،وذلك بهدف متابعة الموقف التنفيذى الخاص بمشروعات حياة كريمة بقري مراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا ، والسكرتير العام المساعد، والعميد محمد احمد رئيس الشعبة الهندسية للقوات المسلحة ،والعميد وليد عطالله المشرف على مشروعات حياة كريمة بقنا ، والعقيد سيد ابراهيم ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية ، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة ، والمهندس محمد مصطفي المشرف علي الاعمال الهندسية بالمحافظة ،والمهندس السيد بدوي ممثل ادارة التخطيط العمراني بالمحافظة ،والمهندس محمد اسماعيل ،ممثل هيئة المساحة ،ورؤساء مدن أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص .

من جانبه، أوضح حازم عمر  نائب محافظ قنا ، ان مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ ٧٢٤ مشروع في قطاعات «مياه الشرب والصرف الصحى، والغاز الطبيعي،الكهرباء، الصحة، الطرق، التضامن الاجتماعى، التنمية المحلية، الزراعة، الشباب والرياضة ،تبطين الترع ،أعادة تأهيل المنازل »، بحجم إستثمارات تصل إلى ١٥ مليار جنيه، وسوف تسهم المشروعات في إحداث نقلة نوعية في مستوى الحياة بالقرى المستهدفة بشكل يضاهى الحياة في المدينة.

وأشار " عمر " إلي ان مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا تحولت إلى واقع ملموس فى القرى التى تشملها المبادرة ، فمن الجنوب إلى الشمال ما زال العمل مستمرًا لتحقيق أحلام الأهالى.

كما ناقش اعضاء اللجنة مع الأجهزة التنفيذية الموقف التنفيذى لمشروعات مبادرة حياة كريمة بالقرى المستهدفة،  مؤكدين أن المشروعات تحظى بإهتمام كبير ومتابعة مباشرة من قِبل القيادة السياسية و رئاسة مجلس الوزراء، بهدف الحفاظ على معدلات تنفيذ المشروعات وفقا للجداول الزمنية المقررة لها . 

وعقب الاجتماع انتقل وفد مجلس الوزراء إلى عدد من القرى المستهدفة لمتابعة مشروعات مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع والاطمئنان على معدلات التنفيذ ونقل تقرير بالموقف الحالى إلى رئاسة مجلس الوزراء .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل