المحتوى الرئيسى

أبحاث توصي بنوع مكملات «يضبط ضغط الدم»

12/05 15:17

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى، مثل الدماغ والكلى والعينين، وفي حال تم إهمال العلاج، فقد تزيد مخاطر التعرض لمشاكل خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتشير الأبحاث إلى أن بعض الفيتامينات قد تساعد في خفضه.

وبعض الناس يعانون من ارتفاع ضغط الدم لسنوات دونَ أن يشعروا بأي عرض، وضغط الدم المرتفع وغير المراقَب يزيد من احتمالات الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل: النوبة القلبية، والسكتة الدماغية.

يتطور ضغط الدم المرتفع في الغالب على مدى سنواتٍ طويلة وفي نهاية الأمر يظهر عند كل الناس تقريبًا، لحسن الحظ إن اكتشاف المرض سهلٌ جدًا، وبالتالي تكون السيطرة عليه ممكنةً بمساعدة الأطباء.

اقرأ أيضا| القطب الجنوبي يغرق في الظلام الدامس | صور وفيديو

وحسبما ذكرت صحيفة "الديلي إكسبرس" في مراجعة لـ 23 دراسة، لاحظت الخدمة الصحية الوطنية البريطانية أن "مكملات البوتاسيوم أدت إلى انخفاض متواضع لكن ملحوظ في ضغط الدم" .

وإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة يمكن أن يساعد في بعض الأحيان في تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم والمساعدة في خفض ضغط الدم إذا كان مرتفعًا بالفعل.

والحمية الغذائية هي أحد العلاجات الأكثر فعالية لارتفاع ضغط الدم، وقد يحتاج بعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى تناول دواء أو أكثر لوقف ارتفاع ضغط الدم لديهم.

وتنصح الخدمة الصحية الوطنية جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا "بفحص ضغط الدم كل خمس سنوات على الأقل".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل