المحتوى الرئيسى

السيسي: أكثر شخصية أحبها النبي محمد وأصحابه لأنه علامة عظيمة وقدوة هائلة | المصري اليوم

12/05 14:52

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي كراهيته الشديدة للتطرف والتشدد والغلو كفكرة، مشيرًا إلى أن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وأصحابه قدوة هائلة له، مشددا على أنه كان يحب كل الناس ولكنه يكره الغلو والتشدد كفكرة لأنه يعطي قبحا شديدا للإنسانية.

السيسي: مبادرة «حياة كريمة» أكثر المشاريع تأثيرا على حياة المصريين

السيسي يدعوا الحكومة لعمل تشريع يتيح التبرع لصندوق «صندوق قادرون باختلاف»

وردا على سؤال من الطفلة «آية شلتوت» وهي بطلة ألعاب قوى، وطالبة في الصف الثالث الثانوي ومن ذوي الهمم، في احتفالية «قادرون باختلاف» الأحد، حول أكثر شخصية تاريخية يحبها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجاب الرئيس «أن أكثر شخصية يحبها هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه لأنه علامة عظيمة وقدوة هائلة، مشيرًا إلى أنهم كانوا مثلا جميلا للإسلام والمسلمين، وكانوا رحماء وطيبين».

وأضاف الرئيس السيسي، أن الذي حدث خلال السنوات الماضية من «الناس المؤذيين» لم يكن مثلا جميلا للإسلام والمسلمين، وذلك لما قاموا به إرهاب وتطرف وتشدد.

وتابع الرئيس قائلا :«بيني وبين التطرف والتشدد والغلو عداوة»، لافتا إلى أنه ليس له عداوة مع أحد ودائما ما يحب الجميع، لكنه يكره التطرف والتشدد والغلو كفكرة، لأنها تعطي قبحا شديدا للانسانية.

ومن جانبها، أعربت «أية شلتوت» عن حبها لشخصية «خالد بن الوليد»، لأنه يعد قائدا قويا وبطلا يشبهه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الرئيس السيسي، في رده على سؤال وجهه أحد الأطفال في احتفالية «قادرون باختلاف» الأحد، بشأن الرياضة التي يفضلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تلك الرياضة هي الكاراتيه التي يمارسها منذ أكثر من 50 سنة وكانت جديدة في ذلك الوقت وتتسم بالانضباط الشديد والخلق الحسن وتنعكس بشكل إيجابي على شخصية ممارسها الذي يعد نموذجا فريدا في التعامل والاحترام.

وأضاف الرئيس «إنه لايمارس تلك الرياضة إلا أنه يتذكر ممارسته لها».

وردا على سؤال من أحد الأطفال عما إذا كان الرئيس عبدالفتاح السيسي يشعر بالسعادة كونه رئيسا لجمهورية مصر العربية، قال الرئيس «أنا دائما أتوكل على الله وحده فهو يعطي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء وأدعو الله أن يساعدني ويعينني لكي أسعد الدنيا بما فيها»، مشيرًا إلى أن مصر ستكون أم الدنيا بفضل الله وفضلكم .

وتوجه الرئيس السيسي بالدعاء على أن يساعده الله في تحمل المسؤولية التي أعطاها إليه وأن يساعده على إسعاد الناس قائلا: «يارب زي ما حملتني المسئولية ساعدني وأعطيني وقدرني أن أسعد الدنيا كلها.. لو قدرت أعمله سأكون راضيا أني توليت هذه الوظيفة».

ورد ذلك الطفل على الرئيس قائلا: «إنك تستحق رئاسة مصر بجدارة».

واستجاب الرئيس السيسي لطلب أحد الأطفال بأن يكون سباحا بالنادي الأهلي قائلا :«يجب أن تلعب في النادي الأهلي الآن».

وردا على سؤال من الطفل عبدالرحمن أشرف بشأن المشروع الذي سيسهم بدور كبير في نهضة مصر قال الرئيس «إن مشروع تطوير الريف المصري» حياة كريمة«يعد الأعظم والأكبر حيث يهدف إلى تحسين الأوضاع والأحوال المعيشية لنحو 60 مليون شخص مصري وإسعادهم»، مضيفا: «لو استطعنا أن نحسن حياة الناس ونيسر لهم ونعينهم على دنياهم، سنكون فعلا حققنا شيئا كبيرا جدا.. فقيمة إسعاد الناس عند الله كبيرة»، مشيرا إلى أن كل المشروعات تحتاج إلى قدرات مالية واقتصادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل