المحتوى الرئيسى

ذهبيتان و3 فضيات لجامعة سوهاج في برالمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

12/05 14:00

حصدت جامعة سوهاج ٥ ميداليات "ذهبيتين و٣ فضيات" في ختام فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة (بارالمبياد الجامعات المصرية) للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، والذي أقيم في الفترة من ٢٨ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بمدينة الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن القيادة السياسية تحرص على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المنظومة الرياضية والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتًا إلى أن اللقاء الرياضي أقيم تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة"، ويأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اللقاء شارك فيه ٢٢ جامعة بإجمالي ٧٠٠ طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه تضمن عدد من المسابقات في ألعاب (تنس الطاولة - رفع أثقال - كرة طائرة جلوس - كرة الهدف - كرة القدم) في إعاقات (حركي، ذهني، كف بصري، صم وبكم، قصر القامة) للطلاب والطالبات.

وأشار نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، إلى أن الجامعة شاركت بوفد مكون من ١٠ طلاب، حيث حصد الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الأثقال كل من الطالبة أميره أحمد بكلية الآداب والطالب أحمد محمد بكليةالتربية، وحصد الميدالية الفضية كل من الطالبة ناريمان عماد والطالب أيمن رمضان بكلية التربية بمسابقة رفع الاثقال، والطالب محمد محمود بكلية التكنولوجيا والتعليم في مسابقة تنس الطاولة الحركي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل