المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية: إعدام إسرائيل لمحمد سليمة جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية | المصري اليوم

12/05 13:19

قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلى، إن «ما قام به جنود الاحتلال الإسرائيلي من إعدام ميداني بحق الشاب محمد سليمة في القدس المحتلة هو جريمة حرب بشعة تعبر عن ماهية إسرائيل وعقليتها العدوانية المتطرفة والأوامر التي تعطى من المستويات السياسية للجنود بإطلاق النار والقتل المباشر، مطالبا بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قبل فوات الآوان.

وأكد أبوعلى في تصريح له اليوم الأحد، إن هذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وضح النهار بحق الشهيد سليمة في مدينة القدس بعد أن سقط على الأرض وهو مصاب «جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية» بكل ما تعنيه الكلمة من معنى يحاسب عليها القانون الدولي.

كما حمل الأمين العام المساعد سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والممارسات التي تنذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار الدوليين، وتستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية الدولية لمرتكبي جرائم الحرب التي تمارس على شعب أعزل.

وأكد أبوعلى، أن الاحتلال الإسرائيلي سبب كل المآسي التي تحل بالمنطقة ولا سبيل إلى السلام دون زوال الإحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه وحريته واستقلاله .

«الجامعة العربية»: إيران تسعى للتحكم فى مضيقى «هرمز » و«باب المندب»

أبو الغيط يستعرض موقف الجامعة العربية من قضايا المنطقة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل