المحتوى الرئيسى

وفاة العملاقة «هدى شحاتة» بعد معاناة مع المرض بالشرقية

12/05 12:49

ودع أهالي مركز الحسينية بمحافظة الشرقية  العملاقة هدى شحاتة عبد الجواد 29 عاما المسجلة بموسوعة جينيس  للأرقام القياسية جسديا إلى مثواها  الأخير وقد شارك في تشيع الجثمان الألاف من المواطنين تقدمهم المهندس سامي معجل  رئيس مجلس مدينة الحسينية  وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقد توافد أهالي عزبة الشيخ حسانين التابعة لقرية الجمالية  والقري المجاورة لها على منزل أسرتها لتقديم واجب العزاء لهم وتقول روحية عبد العزيز عبد الرحمن 60 عاما والدة هدى أنها عقب ولادتها بدأت  تنمو بشكل طبيعي وبعد مرور عدة سنوات بدأ جسدها يتضخم  و يزداد طولها  وترددت بها على الأطباء الذين أكدوا لي أن هدى تعاني خلل بالغدة النخامية مما أصابها بتضخم فى جسدها .. 

وأشارت إلى أنها طافت  بها على المستشفيات لعلاجها دون جدوى وأن ابنتها هدى لم تكمل دراستها لتنمر زملائها بها لافتة إلى أن شقيقها محمد يعاني من نفس الحالة المرضية ..

وقد دخلت هدى موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث حصلت على 3 أرقام قياسية وهي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر. 

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد استقبل العملاقين هدى وشقيقها محمد بديوان عام المحافظة وقام بتسليمهما وحدتين سكنيتين من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بعد أن أثبتت الأبحاث الاجتماعية حاجتهما الملحة لسكن آدمى .

كما كلف  المحافظ  وكيلي وزارتي  الصحة والتضامن الاجتماعي بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للشقيقين العملاقين وقرر توفير تروسيكل لهما ليتمكنا من الانتقال به كما وافق المحافظ على إقامة "كشك" وتجهيزة للشقيقين هدى ومحمد ليكون مصدر رزق لهما كما طالب المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظيفة بالقطاع الخاص لشقيق هدى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل