المحتوى الرئيسى

في ظل التضخم المرتقب.. ما هي أفضل طرق الاستثمار الآمن؟ | المصري اليوم

12/05 12:40

كشف الدكتور أسامة السعيد عميد كلية التجارة بجامعة بني سويف، أفضل طرق الاستثمار في ظل التضخم المرتقب وارتفاع الأسعار الذي يواجهه العالم.

الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية: قانون مشاركة القطاع الخاص يشجع علي الاستثمار الاجنبي والعربي

«لوك أويل» الروسية تدرس زيادة استثماراتها فى مصر

استثمارات حكومية بالمشروعات القومية لمواجهة آثار «كورونا»

قال «السعيد» خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «ten»، الأحد، إن اختيار مجال الاستثمار يعود إلى أهداف الفرد في المستقبل، فمثلًا إذا كان أحدهم لديه مبلغ لن يحتاجه خلال ثلاث سنوات يمكنه اختيار مجال استثمار يوفر العائد المادي خلال هذه المدة، أما إذا كان الفرد سيحتاج الأموال خلال عام يمكنه التوجه لمجال آخر يوفر العائد خلال عام.

وأضاف أنه إذا وقع أحدهم في قرار استثماري خاطئ باختيار مجال استثمار قصير الأجل في حين أنه ليس في حاجة للعائد المادي في وقت قريب، يمكنه إنقاذ الموقف واختاذ قرار مكمل واستكمال العملية الاستثمارية، أما إذا اتخذ قرار بالاستثمار في مجال طويل الأجل في حين أنه بحاجة للمال على مدار فترة قصيرة المدى ففي هذه الحالة سيخسر المستثمر أمواله.

وعن أفضل الطرق الاستثمارية فأشار إلى البنوك والبورصة والشراكات في شركات عائلية، لافتًا إلى أن أهم شيء في الاسثمار هو التأمكد من أنه آمن.

وأشار إلى الاستثمار العقاري موضحًا أنه ليس من الممكن أن تحدث فقاعة عقارية في مصر بسبب كثرة عدد السكان، لأن الدولة تعمل بشكل كبير في هذا المجال وكذلك المطورين العقاريين، ولكن معدل الزيادة في سعر العقار هو الأمر الذي يجعل البعض يعتقدون بأن هناك فقاعة عقارية، لذلك الاستثمار العقاري جيد ولكن الأمر يتوقف على اختيار العقار حيث تتفاوت العقارات في معدل زيادة أسعارها.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل