المحتوى الرئيسى

"نفقة ونسب وخلع".. الخلافات الزوجية بين مشاهير الفن في ساحات المحاكم - اليوم السابع

12/05 12:08

خاض الكثير من مشاهير الفنانين، مشاكل زوجية أدت الى الانفصال، ولم تنته بذلك، بل تطورت لتصبح نزاعا قضائيا بين الطرفين، وحديث الإعلام ومواقع السوشيال ميديا، فوقعت عدة أزمات داخل صفوف نجوم الوسط الفني، تمثلت في إنهاء زواج، وإثبات أنساب والخلاف حول الحقوق المادية بعد الانفصال.

وفي السياق تستعرض "اليوم السابع" أبرز الفنانين الذين وقعوا في أزمات قضائية مع أزواجهم، وكانت آخر الوقائع منذ أيام انفصال  مصطفى فهمي عن زوجته فاتن موسى بعد زواج استمر حوالي 6 سنوات، وقام فهمي بطلاقها غيابيًا أثناء سفرها للبنان، وقامت فاتن موسي برفع دعوي قضائية لاثبات حقوقها الزوجية من النفقة والمؤخر وغير ذلك.

يأتي على رأس النجوم الذين أقاموا دعاوى قضائية لاثبات حقوقهم، الفنانة زينة التي دخلت في صراع قضائي لسنوات عدّة مع الفنان أحمد عز من أجل الاعتراف بنسب نجليهما، قبل أن تحكم المحكمة بإثبات نسبهما إليه، ليدخلا في صراع قضائي حول قضية النفقة ومصروفات المدرسة للطفلين وكافة الأمور المادية للأطفال، حيث ألزمت المحكمة "عز" بدفع 20 ألف جنيه شهرياً لكل منهما.

* حسين فهمي ولقاء سويدان

ومن أشهر حالات الخلافات الزوجية في الوسط الفني ما جرى بين لقاء سويدان والفنان حسين فهمي، حيث ذهبت علاقتهما بعد حب استمر سنوات وتطور لزواج في عام 2007 إلى خلافات حادة انتهت بطلاقهما.

واستمرّت الأزمة بين فهمي وطليقته سويدان بعدما امتنع الفنان عن سداد نفقتي المتعة والعدة لزوجته، قبل أن تحصل لقاء على حكم قضائي يلزم حسين بدفع 720 ألف جنيه لها.

ورفعت سمية الخشاب، دعوى قضائية ضد طليقها الفنان أحمد سعد، تُطالب فيها بالمتعة والعدّة، حيث قدّمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التي تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها، لتحكم المحكمة بحصولها على 270 ألف جنيه مصري.

* بوسي وزوجها مدير أعمالها

و أقيمت قضية أخرى بين المطربة الشعبية بوسي ووليد فطين، فقد اتهم الأخير بوسي بالتوقيع على شيكات دون رصيد، لترد هي برفع دعاوى قضائية ضده اتهمته بخيانة الائتمان والتشهير بها.

وصدر ضد الفنانة بوسي عدد من الأحكام القضائية في وقائع تزوير شيكات بدون رصيد، ليطالب طليقها بتنفيذ تلك الأحكام ضدها، إلا أن المطربة الشهيرة تحاول من خلال نقض تلك الأحكام وقف تنفيذها للهرب من حبسها عدة سنوات.

* رانيا يوسف ومحمد مختار

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل