المحتوى الرئيسى

مستشفى بني سويف التخصصي تجري أول قسطرة لإصلاح عيب خلقي في القلب لطفلة

12/05 15:22

أكد الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، أنه في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار واستكمالا لخطة تطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، تم إجراء أول حالة قسطرة علاجية لإصلاح عيب خلقي بالقلب لطفلة تبلغ من العمر ٩ سنوات من قرية اهوا بمحافظة بني سويف.

وأفاد بأنه الحالة تم تحويلها من الغرفة المركزية للمبادرة الرئاسية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى مناظرة الحالة بواسطة الدكتورة أمل السيسي استشاري قسطرة قلب الأطفال والفريق الطبي المعاون، وتم استكمال فحوصات المريضة لتحديد خطة العلاج اللازمة طبقا للمعايير الطبية العالمية المتبعة لمثل هذه الحالات.

وأضافت الدكتورة أمل السيسي، أنه بمناظرة حالة الطفلة تبلغ وجد أنها تعاني من عيب خلقي بالقلب منذ الولادة لثقب بين الأذين الأيمن والإيسر بمقاس يتعدى 8 مم، وتم إجراء التدخل بجهاز القسطرة بمستشفى بني سويف التخصصي وباستخدام جهاز كريير يفورم 25، حيث تم إصلاح الثقب عن طريق الدخول من الشريان الفخذي الأيمن للطفلة حتى الوصول لمكان الثقب وإصلاحه وتعد تلك التقنية هي الأحدث عالميا في علاج مثل هذه الحالات، حيث أنها جنبت الطفلة إجراء عملية القلب المفتوح مع الوصول لنفس النتيجة.

وأكدت أنه بعد انتهاء العملية تم تحويل الحالة لاستكمال العلاج والملاحظة برعاية الأطفال بالمستشفى تحت إشراف الدكتور عبدالعظيم عبدالله استشاري الأطفال بالمستشفى، حيث أنه من المتوقع خروجها من المستشفى بعد استقرار الحالة في غضون ٢٤ ساعة من الإجراء.

ووجهت الشكر لإدارة المستشفى للمساهمة في تحقيق الإنجاز وباقي الفريق الطبي المعاون والمكون من الدكتورة رانيا الشريف استشاري التخدير، والدكتور محمد جمال عبدالعظيم طبيب رعاية قلب الأطفال بالمستشفى والمهندسة هبة جنيدي مشرفة عمليات القسطرة وفنيين القسطرة والتخدير والتمريض المعاونين.

وقال الدكتور محمد جمال نائب مدير عام المستشفى والمشرف على المبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار بالمستشفى، إن تكلفة الجهاز المستخدم للعملية تتجاوز خمسون ألف جنيه للحالة الواحدة، وأن التكلفة الإجمالية للعملية بإضافة باقي تكاليف تتجاوز 80 ألف جنيه، وتم عملها على نفقة المبادرة الرئاسية دون تحمل أهل المريض أي أعباء مالية.

وبدوره، وجه مدير عام المستشفى، الشكر لفريق العمل القائم على تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة بالمستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل