المحتوى الرئيسى

صحيفة فرنسية: «صلاح» في أفضل حالاته.. وترتيبه في الكرة الذهبية «غيرعادل»

12/05 12:57

 أعدت صحيفة (ليكيب الفرنسية) تقريرا عن اللاعب المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي وكابتن منتخب مصر، أظهر اعترافا ضمنيا بأن مهاجم "الريدز" يمر بأفضل مراحل حياته الكروية، وأن ترتيبه في سباق الكرة الذهبية لهذا العام بحصوله على المركز السابع "غير عادل".

وذكرت (ليكيب) أن صلاح يمر بأفضل فترة في مسيرته الكروية، لافتة إلى أن المهاجم المصري يقدمونه في إنجلترا على أنه "أفضل لاعب في العالم".

وأضافت الصحيفة - في التقرير - "أنه بالنظر إلى الأهداف الـ19 التي سجلها صلاح مع (الريدز) في الموسم الحالي (2021 - 2022)، فإننا مفتونون بكميتها ونوعيتها، خاصة الأهداف التي سجلها محمد صلاح من خلال استغلاله الهجمات المرتدة بسرعة فائقة وقوة بدنية وقدرة على التحكم في الكرة وهو يركض".

اقرأ أيضا| أول تعليق لمحمد صلاح بعد صناعة هدف الفوز على وولفرهامبتون

واستعرضت الصحيفة عددا من الأهداف المؤثرة التي ساهم بها محمد صلاح في فوز فريقه بعدة مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرزها أهدافه في إيفرتون وواتفورد وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، والتي وصفتها بأنها "أهداف خيالية".

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الخبراء قدموا صلاح على أنه الأفضل في العالم استنادا إلى أرقامه التي قدمها في الدوري الإنجليزي حتى الآن؛ إذ سجل المصري صلاح 13 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة، وهي الأرقام التي عجز أي لاعب آخر أن يحققها حتى الآن في الدوريات الخمس الكبرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن عددا كبيرا من أساطير اللعبة لاعبين ومدربين، رأوا أن حصول صلاح على المركز السابع في ترتيب جائزة الكرة الذهبية هو ترتيب غير عادل، وأبرزت تصريح آلان راش لاعب ليفربول السابق ومدربه يورجن كلوب وزميله السابق في "الريدز" ديان لوفرين الذين اعتبروا أن ترتيب الكرة الذهبية لم ينصف محمد صلاح لأنه وبإجماع عديد من الأساطير الكروية والخبراء بأنه يمر بأفضل فترة في حياته الكروية.

ونوهت (ليكيب) إلى أن زملاء صلاح في ليفربول وطاقم الفريق التدريبي يواصلون الثناء على تألق صلاح، لافتة إلى أن صلاح خاض فترة إعداد قوية قبل بداية الموسم الحالي، استمرت لمدة 7 أسابيع خلال الصيف ما أكسبه قوة بدنية ملحوظة، فضلا عن تطوير مهاراته الكروية.

ونقلت الصحيفة عن يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول القول: "إن صلاح حريص على الذهاب مبكرا إلى مركز تدريب فريقه، والمغادرة آخر لاعب كل يوم، وأن المصري صلاح يعيش الاحتراف الكروي بشكل لا يصدق كما أنه مهتم بفعل أي شيء يمكنه من رفع مستواه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل