المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد.. ماذا يفعل خلفاء فيرجسون في ضربة البداية؟

12/05 11:18

يتولى رالف رانجنيك المدير الفني لمانشستر يونايتد، مهمة تدريب بطل إنجلترا التاريخي في أول مباراة له مساء يوم الأحد.

رانجنيك هو سابع مدرب يتولى قيادة مان يونايتد، منذ اعتزال الأسطورة أليس فيرجسون في عام 2013.

ومن وقت اعتزال فيرجسون، عانى مان يونايتد على مدار أكثر من 8 سنوات تحت إمرة مدربين اضطر في النهاية لإقالتهم جميعا، وهم الإسكتلندي ديفيد مويس والهولندي لويس فان جال والبرتغالي جوزيه مورينيو وأخيراً النرويجي أولي جونار سولشاير، بالإضافة لاثنين من المدربين المؤقتين هما راين جيجز ومايكل كاريك.

وبعد مسيرة من المجد تحت ولاية فيرجسون امتدت 26 عاما، وشهدت الفوز بـ38 لقبا، دخل يونايتد في نفق مظلم، وفشل في الفوز بأي لقب آخر 4 سنوات على كافة الأصعدة.

الألماني رانجنيك مدرب يونايتد الجديد، سيقود الفريق لأول مرة يوم الأحد، ضد كريستال بالاس على ملعب أولد ترافورد في الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رغم أن فترة ديفيد مويس مع يونايتد لم تكن ناجحة خلال موسم 2013-2014 إلا أنه حقق لقبه الوحيد مع الفريق من أول لقاء له.

وخاض مويس مباراته الأولى مع الشياطين الحمر، في 11 أغسطس/آب 2013،  ليقود الفريق للفوز 2-0 على ويجان أتلتيك في الدرع الخيرية، بثنائية روبين فان بيرسي.

مويس وسولشاير

رغم أن مانشستر يونايتد حقق خلال موسمي الهولندي لويس فان جال (2014-2015 و2015/2016)، لقب كأس إنجلترا 2016 إلا أنه خسر أول مباراة له.

وفي أول لقاء له مع يونايتد خسر الفريق 2-1 أمام سوانزي سيتي في افتتاح موسم الدوري2014/2015.

فان جال ومورينيو

على غرار مويس بدأ جوزيه مورينيو مدرب يونايتد الذي أقيل في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018، مشواره مع الفريق بلقب الدرع الخيرية.

وقاد مورينيو فريقه الأسبق للفوز 2-1 على ليستر سيتي بطل إنجلترا وقتها، بهدفي جيسي لينجارد وزلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف التتويج قبل النهاية بـ7 دقائق.

بالنسبة لأولي جونار سولشاير مدرب يونايتد المقال في 21 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، فإن بدايته كانت النقطة الأقوى والأبرز التي حولته من مدرب مؤقت لدائم للفريق لمدة قاربت على 3 سنوات وبدأت في 19 ديسمبر 2018.

في مباراته الأولى مع الفريق، قاد سولشاير لاعبيه للفوز 5-1 على كارديف سيتي كأول مرة يسجل فيها الفريق خماسية في لقاء واحد منذ التعادل 5-5 مع ويست برومتش ألبيون في آخر ظهور للسير أليكس فيرجسون عام 2013.

وسجل للشياطين الحمر وقتها كل من ماركوس راشفورد وأندير هيريرا وأنطونيو مارسيال وجيسي لينجارد "ثنائية".

بالنسبة للثنائي المؤقت راين جيجز ومايكل كاريك، فإن أول مباراة للمدرب الويلزي كانت في 26 أبريل/ نيسان 2014 وفاز بها 4-0 على نوريتش سيتي بتوقيع واين روني وخوان ماتا بواقع ثنائية لكل منهما.

كاريك نجح في قيادة يونايتد في مباراته الأولى للفوز 2-0 على فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا بأقدام الثنائي كريستيانو رونالدو وجادون سانشو.

وإجمالا، نجح المدربون الذي تولوا قيادة يونايتد في الفوز 5 مرات خلال ضربة البداية مقابل خسارة وحيدة كانت من نصيب فان جال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل