المحتوى الرئيسى

"أ ف ب" تكشف حقيقة الفيديو الذي قيل إنه يظهر تأييدا في لندن لمواقف أبو تريكة الأخيرة بخصوص المثليين

12/05 10:57

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن الفيديو الذي قيل إنه يظهر تأييدا في لندن لمواقف لاعب كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة الأخيرة، المنتقدة للمثليين، مصور قبل أكثر من عام في روسيا.

 وتابعت الوكالة "المقطع المصور الذي انتشر والذي قيل إنه يظهر مارة في شارع في لندن يدوسون على علم المثليين تأييدا لمواقف محمد أبو تريكة، بعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة والتفتيش عنها على محركات البحث تبين أنه منشور قبل أكثر من عام على مواقع إعلامية روسية، ما ينفي أن يكون مصورا حديثا، أو على علاقة بالمواقف التي أطلقها محمد أبو تريكة أخيرا، مثلما ادعت المنشورات".

وأردفت الوكالة "قال ناشرو الخبر المضلل إن الفيديو مصور في لندن، لكن المواقع الروسية التي نشرته في العام 2020 قالت إنه مصور أمام السفارة الأمريكية في موسكو، احتجاجا على رفعها علم قوس قزح في هذا البلد الذي تحظر قوانينه زواج المثليين والذي يتعرض فيه المثليون لمضايقات تصل إلى حد التوقيف والعنف الجسدي في بعض الأحيان، وفقا لمنظمات حقوقية".

وقالت الوكالة الفرنسية "بالفعل الفيديو مصور في موسكو وليس في لندن، إذ تتطابق العناصر الواردة فيه مع الصور التي التقطها مصورو "فرانس برس" للسفارة الأمريكية في موسكو، وأيضا مع الصور التي تتيحها للمكان خدمة خرائط غوغل".

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل