المحتوى الرئيسى

بعد انتشار "ضرب شهادات كورونا".. وزير الأوقاف يوضح حكم تزوير المستندات | أهل مصر

12/05 09:38

كتب : عبد المنعم عاشور

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تزوير أي وثيقة أو مستند أيا كان سواءً اتصل بحقوق الغير أم بالحق العام جريمة دينية ووطنية.

وأوضح أنه قد عد ديننا الحنيف عملية التزوير قولا أو فعلا من أكبر الكبائر، حيث يقول نبينا صلى الله صلى الله عليه وسلم: "ألا أُنَبِّئُكُمْ بأكْبَرِ الكَبَائِرِ؟ ثلاثاً قُلْنَا: بَلَى، يَا رَسُول الله، قَالَ: الإشْرَاكُ بالله، وَعُقُوقُ الوَالِدَيْنِ، وكان صلى الله عليه وسلم مُتَّكِئاً فَجَلَسَ، فَقَالَ: ألاَ وَقَوْلُ الزُّورِ وَشَهَادَةُ الزُّورِ يقول سيدنا أبو بكرة رضي الله عنه راوي الحديث: فما زال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكرر قوله : "ألا وقول الزور" حتى قلنا - أي قال الحاضرون من الصحابة رضي الله عنهم في أنفسهم - ليته سكت ، لما عرفوه من شدة التحذير والخوف من الوقوع فيه.

وتابع، أنه ما كان هذا التحذير والوعيد الشديد إلا لخطورة جريمة التزوير على الفرد والمجتمع ونزع الثقة بين أبنائه، كما أننا نعد جريمة التزوير أيا كان نوعها بمثابة خيانة الوطن ، لما يترتب عليها من آثار مدمرة للدول، فضلا عن كونها جريمة مخلة بالشرف والمروءة، مما يخول المشرع أن يذهب بعيدا في عقوبتها، ولا سيما ما يتصل اتصالا مباشرا بحياة الناس ويترتب عليه ضرر في صحتهم أو أموالهم أو المال العام.

 حالة الطقس اليوم الأحد 5/12/2021

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 5/12/2021.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

الأزهر يحذر من الشذوذ الجنسي: فاحشة منكرة وانتكاس للفِطرة الإنسانية

التابلت

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل