المحتوى الرئيسى

شتوتجارت في مواجهة قوية أمام هيرتا برلين بالدوري الألماني

12/05 09:31

يستضيف فريق شتوتجارت ضيفه هيرتا برلين، على ملعب مرسيدس بينز أرينا، في تمام الساعة الرابعة والنصف، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".

وكان شتوتجارت، عاد إلى سكة الانتصارات في الجولة الماضية ، عقب فوزه على ضيفه ماينز (2-1)، ورفع شتوتجارت رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ 15.

وكان آخر فوز لشتوتجارت في بطولة الدوري في الثاني من أكتوبر الماضي، حينما تغلب على هوفنهايم (3-1) قبل أن يدخل الفريق في سلسلة من النتائج السلبية.

ومن المتوقع تواجد المهاجم المصري عمر مرموش بعد أن غاب عن آخر 4 مباريات خاضها شتوتجارت في البوندسليجا، نظرا للإصابة التي تعرض لها في منتصف أكتوبر الماضي.

وقبل الإصابة، تمكن صاحب الـ22 عاما من صناعة هدفين في آخر مباراتين ظهر بهما، ليتعثر شتوتجارت في كافة المباريات التي غاب عنها بعد ذلك، عبر خسارة 3 مواجهات والتعادل في واحدة.

وشهدت الجولة الـ13 عودة الدولي المصري للظهور في تشكيلة شتوتجارت الأساسية، ليتمكن شتوتجارت من إنهاء سلسلته السلبية بتحقيق فوزه الأول منذ مطلع أكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن يلعب شتوتجارت مباراتيه المتبقيتين في الدوري الألماني، على ملعبه هذا العام دون جماهيره، بينما تنتظر أندية المسابقة من السياسيين، اتخاذ إجراءات بشأن الفعاليات الكبرى خلال الموجة الحالية من جائحة كورونا.

وأعلن شتوتجارت، أنه رغم عدم وجود لائحة حتى الآن بهذا المعنى، إلا أنه يجب الافتراض "أنه سيتم السماح لنا فقط بإقامة آخر مباراتين على أرضنا لعام 2021 دون متفرجين".

وستكون المباراتان المعنيتان ضد هيرتا برلين، الأحد القادم، وبايرن ميونخ يوم 14 ديسمبر.

وكان فريق بايرن ميونخ حسم كلاسيكو الدوري الألماني لصالحه مجددًا، بعدما تغلب على غريمه بوروسيا دورتموند في عقر داره (3-2)، في اللقاء الذي يقام بملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من البوندسليجا.

وجاءت ثلاثية البايرن عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وكينجسلي كومان، في الدقائق 9، 44 و77، فيما أحرز جوليان براندت وإيرلينج هالاند هدفي دورتموند بالدقائق 5 و48.

وبهذا الفوز، ابتعد البايرن بصدارة البوندسليجا بفارق 4 نقاط عن غريمه، وذلك بوصوله للنقطة 34، فيما توقف دورتموند عند 30 نقطة.

وبدأ النرويجي إيرلينج هالاند في تشكيلة بوروسيا دورتموند الأساسية بعد غياب طويل، وفضل المدرب الألماني ماركو روزه البدء بصاحب الـ21 في خط الهجوم رفقة ماركو رويس وجوليان براندت، فيما وضع الهولندي دونيل مالين على خط البدلاء.

على الجانب الآخر، وضع المدرب الألماني جوليان ناجلسمان مواطنه سيرجي جنابري على مقاعد بدلاء بايرن بعد الشكوك التي حامت حول جاهزيته للمشاركة في المباراة.

ويبدأ الثنائي كينسجلي كومان وليروي ساني في التشكيلة الأساسية، بجوار توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، فيما يعوض كورينتين توليسو غياب جوشوا كيميتش، حيث دفع به ناجلسمان بجوار ليون جوريتسكا.

وجاء تشكيل دورتموند كالتالي: "كوبيل، جيريرو، هوميلز، أكانجي، مونييه، تشان، داوود، بيلينجهام، براندت، رويس وهالاند".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل