المحتوى الرئيسى

3 طرق طبيعية لتسكين آلام الجسم - اليوم السابع

12/05 09:14

الإجهاد هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا المرتبطة بألم الجسم، ويضعف جهاز المناعة ما يجعل الناس عرضة للإصابة بالأمراض، السبب الثاني الأكثر شيوعًا لألم الجسم هو الجفاف، يمكن أن يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء يوميًا إلى عدم قدرة جسمك على العمل بشكل صحيح، بحسب ما ذكره موقع "doctor-ndtv".

ويمكن للشخص التعامل مع آلام الجسم بالعلاجات الطبيعية والبسيطة، سواء كان آلام المفاصل أو العضلات، هناك 3 طرق بسيطة لتخفيف آلام الجسم والتي ستكون مفيدة ليس فقط للتخفيف الفوري ، ولكنها ستساعدك أيضًا على المدى الطويل.

1- الحفاظ على نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من مزيج من البروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات ضروري للجسم، تأكد من أن وجباتك غنية بالعناصر الغذائية الأساسية وخاصة فيتامين "د" لأنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفور في الجسم، فالكالسيوم ضروري للحفاظ على العظام والأسنان قوية ومنع آلام المفاصل.

2 - اشرب الكثير من الماء

البقاء رطبًا مهم جدًا، يساعد الماء الجسم على العمل بطريقة طبيعية وصحية، نفقد الماء من أجسامنا بانتظام من خلال العرق والبول، وإذا لم نحافظ على ترطيب أجسامنا، فإن الجفاف يسحب السوائل من أنسجتنا ما يسبب آلامًا في عضلات الجسم، و شرب الكثير من الماء يطرد السموم من الجسم ويزيت المفاصل أيضًا.

عندما تعاني من آلام الجسم، تأكد من أن وجباتك تحتوي على الكثير من التوابل الطبيعية، تحتوي كل هذه التوابل خاصة الزنجبيل والكركم والقرفة والثوم على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة آلام المفاصل والعضلات عن طريق تقليل الالتهاب

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل