المحتوى الرئيسى

«الدكتورة المحبوبة رزق».. كريمة توزع الشيكولاتة على الطلاب في امتحانات جنوب الوادي

12/05 14:23

وزّعت الدكتورة كريمة كمال، المدرس بكلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، عبارات تحفيزية، وشيكولاتة على الطلاب أثناء أدائهم امتحان الميدتيرم في مادة إدارة المؤسسات الصحفية.

وأشارت إلى إنها تقوم بتوزيع الشيكولاتة، مصحوبة بكلمات تحفيزية ومضحكة أثناء الامتحانات، لتغيير حاجز النسيان والرهبة في الامتحانات، في إطار العودة الكاملة من كورونا والامتحانات الفعلية بالكليات، وفي ظل تطبيق منظومة التحول الرقمي والكتاب الالكتروني بالجامعة.

وأوضحت أن الدراسات أثبتت أن مكعب واحد من الشيكولاتة كفيل أن يجعل الشخص سعيدًا وهذا كان هدفها، لافتة أنها قامت بكتابة بعض الكلمات التشجيعية والمضحكة وتوزيعها على الطلاب لتحفيزهم، لأن الطالب لابد وأن ينعم بروح معنوية مرتفعة ولأن العلاقة بين الأستاذ الجامعي وطلابه ليست فقط تدريس لأنه من الممكن أن يقوم بدور الأسرة.

وفي سياق متصل،  وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي  والدكتور احمد كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة والدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، أقيمت ندوة توعوية بكلية التربية النوعية حول أضرار المخدرات والتعاطي بحضور الدكتورة بدرية حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بمشاركة محمود ياسين مندوب صندوق مكافحة الادمان والتعاطي بقنا والشيخ أحمد ابوالوفا مدير عام الدعوة بأوقاف قنا، حيث تناولت الندوة أهمية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والذي يمثل الآلية الوطنية لتنفيذ برامج التوعية والوقاية من أضرار التعاطي.

كما تمت التوعية بالآثار السلبية التي تقع على الفرد والمجتمع حيث يمثل الشباب الكيان الوطني و الدعامة الأساسية في النهضة بالمجتمع في كافة المجالات.

 كما تم التركيز على الأسرة كمدخل أساسي لحماية الشباب من التدخين والتعاطي وفي نهاية الندوة تم توجيه الشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه ورعايته للشباب .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل