المحتوى الرئيسى

غدا.. بث حلقة تسجيلية لتصفيات «شاعر المليون»

12/05 04:00

تنطلق في التاسعة والنصف مساء ، غدا الأحد، بتوقيت الإمارات، الحلقة التسجيلية لمحطة تصفيات المائة ببرنامج "شاعر المليون" بموسمه العاشر، عبر قناتي "بينونة" و"الإمارات" التلفزيونيتين.

وتسلط الحلقة على قائمة المائة التي تضم شعراء وشاعرات تم اختيارهم من الجولات الخمس التي أقيمت في كل من الأردن، الكويت، السعودية، عمان، والإمارات العربية المتحدة.

كما تقدم الحلقة تفاصيل مقابلة لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية والاختبارات التحريرية والشفهية للشعراء المتأهلين لهذه المرحلة، والتي أقيمت على مدار يومين متتاليين في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، بالإضافة إلى كواليس التصوير والأنشطة المتنوعة التي شارك بها الشعراء خلال تواجدهم في العاصمة الإماراتية.

وأكدت لجنة التحكيم، في وقت سابق، أن قائمة المائة ضمت تجارب شعرية متعددة المشارب والثقافات ومن جنسيات مختلفة ولذلك كان التنافس كبير نظرا لتعدد المدارس الشعرية واللهجات، وأن كل جولة من الجولات الخمس في هذا الموسم كان لها تأثيرها في قائمة المائة، وحضور شعراء مهمين في كل جولة فيها، مما يؤكد على أن اختيار البرنامج لأماكن هذه الجولات كان في محله من حيث قوة المشاركات والعدد.

وأضافت اللجنة أن هذا الموسم سيكون مختلفا لتزامنه مع احتفالات اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل