المحتوى الرئيسى

انطلاق مهرجان أيام قرطاج المسرحية لعام 2021

12/05 04:00

انطلق في تونس مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ22 ، مساء اليوم السبت، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 12 ديسمبر الجاري بمشاركة 26 دولة واتباع بروتوكول صحي مشدد، وتحل مصر كضيف شرف لهذه الدورة.

وشارك السفير إيهاب فهمي سفير مصر ب تونس في حضور حفل افتتاح المهرجان المقام بقاعة مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة (الشاذلي القليبي)، وتشارك مصر بعرض "آه كراميلا" من إخراج أشرف علي ضمن المسابقة الرسمية في المهرجان، كما تشارك أيضا بعرض موزاي وهو "ليلتكم سعيدة" من إخراج خالد جلال والذي سيقام بالمسرح البلدي.

ويشارك في لجنة التحكيم الدولية الدكتور سامح مهران من مصر الذي كتب عدة مسرحيات حصدت جوائز في مهرجانات عربية دولية منها "الطوق والأسورة" الفائز بجائزة العمل المتكامل ل أيام قرطاج المسرحية 2019.

ومن المقرر أن تكرم هذه الدورة مجموعة من المبدعين من العالم العربي والأفريقي من بينهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب والفنان أحمد بدير، وكانت مديرة أيام قرطاج المسرحية نصاف بن حفصية قد أعلنت في وقت سابق أن اختيار مصر كضيف شرف، لهذه الدورة يأتي تماشيا مع سياسة الدولتين التونسية والمصرية بشأن إعلان 2021-2022 عاما للتبادل الثقافي بينهما.

ويعد مهرجان أيام قرطاج المسرحية هو حدثا ثقافيا هاما كان قد تم تأجيله العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، التي أثرت على دول العالم أجمع ومن بينها تونس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل