المحتوى الرئيسى

العرض الثاني لفيلم “قلب الغابة المظلم” بمهرجان القاهرة السينمائ

12/05 16:00

يعرض اليوم للمرة الثانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي “قلب الغابة المظلم”، ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي، باالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي.

فيلم “قلب الغابة المظلم” من إخراج سيرج ميرزابكيانتز، وإنتاج بلجيكا، وأحداثه تدور حيث يعيش نيكولاي، 16 عاما، بين مؤسسة الحاضنة والأسر المضيفة، وحيدا ومسكونا بفكرة هجره، ويحلم بتكوين أسرة عندما وصلت كاميل البالغة من العمر 15 عاما، مثيرة للاهتمام بوقاحتها إلى منزله، يقنعها نيكولاي بالذهاب والعيش معه في الغابة.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 104 دقيقة، في الساعة الـ 3:30 مساء، في سينما الزمالك 2.

يشار إلى أنه من المقرر أن يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعاليات دورته الـ 43، مساء اليوم الأحد.

من ناحية أخرى، فاز مشروع فيلم «غربان المدينة» للمخرج أدهم الشريف والمنتج السوداني محمد العمدة على 4 جوائز في مشاركته بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن ملتقى القاهرة السينمائي، قدرها 50 ألف دولار.

ويعتبر مشروع فيلم “غربان المدينة” هو أولى مشاريع شركة Cult التي أسسها أدهم الشريف ومحمد العمدة لخوض تجارب سينمائية في الصناعة المصرية، وأكد العمدة أن مشروع الفيلم ليس معقد إنتاجيًا أو ذو ميزانية كبيرة، وهو مستوحى من مسرحية تاجر البندقية لويليام شكسبير.

وتدور أحداث سيناريو الفيلم حول غريب وهو سائق محتال ومتهور مع اثنين من أصدقائه يضعون كل شيء على الحافة عندما يقترضون مبلغًا مالي من “إلياهو” وهو مرابٌ بلا رحمة، لخوض سباق سيارات شهير في إحدى شوارع منطقة الهرم، يوافق الياهو علي إقراضه المال بدون فوائد، مقابل أن يقطع جزءًا من لسانه إذا تأخر عن سد الدين. يتخلل عدم الثقة بين غريب وصديقه قبل أيام من موعد السباق، فهل تصمد صداقتهم لإنهاء المغامرة؟.

محمد العمدة هو مخرج ومنتج سوداني بخبرة تجاوزت الـ 10 سنوات، إسهاماته في الموجة الجديدة لصناعة السينما السودانية كمخرج ومنتج تضمنت العديد من الأفلام الوثائقية والقصيرة. تم تعيينه كرئيس للبرنامج السينمائي في سودان فلم فاكتوري ومهرجان السودان للسينما المستقلة، ولاحقًا شارك في تأسيس شركة Station Films، التي شاركت في إنتاج فيلم “ستموت في العشرين” الذي عُرض في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وحصد جائزة أسد المستقبل – Lion of The Future، واستمرت الشركة في إنتاج أفلامًا مستقلة في السودان وشرق أفريقيا والعالم العربي. ويعمل محمد العمدة حاليًا على مشروع فيلم “وداعًا جوليا” والذي حصل على 5 جوائز من بينها أفضل مشروع فيلم قيد التطوير بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما أسس مع أدهم الشريف شركة Cult في القاهرة لفتح أفق جديدة في صناعة السينما.

أدهم الشريف هو مخرج وكاتب مصري لأكثر من 12 سنة، تخرّج من المعهد العالي للسينما عام 2012، بعد كتابة وإخراج فيلمين قصيرين حاصلين على جوائز، وهما “أحد سكان المدينة”، و”ورا الباب”، ثم بدأ العمل كمخرج مساعد في بعض الأفلام الروائية الطويلة مع كبار المخرجين مثل مروان حامد وساندرا نشأت وهالة خليل وتامر عزت ومحمد صقر، وفي عام 2015، بدأ أدهم العمل في مجال الدعاية كمخرج إعلانات تليفزيوني، ليخرج أكثر من 100 إعلان، وصل بعضهم إلى القائمة القصيرة لمهرجان Cannes Lions، وحصلوا على العديد من الجوائز بمهرجانات أخرى.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل