المحتوى الرئيسى

انطلاق الجائزة الكبرى الرئيسي في السعودية لفورمولا 1 | المصري اليوم

12/05 13:14

تنطلق اليوم الأحد، الجولة 21 من سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1، على حلبة جدة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بمشاركة 20 متسابقا يمثلون 10 فرق.

إجراءات مشددة فى مطار جدة بسبب سباق فورمولا 1

«مضمار كتالونيا» يجدد عقده مع فورمولا 1

فورمولا 1.. السعودية تقترب من انهاء مضمار كورنيش جدة

ويدخل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول السباق الكبير، متصدرا للترتيب بعد انتهاء الجولة العشرين من السباق، والتي اختتمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة.

فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس في المرتبة الثانية، وحلّ الفرنسي فالتري بوتاس في المركز الثالث.

ويسعى هاميلتون لتحقيق رقم قياسي عالمي، والمتمثل بالحصول على اللقب للمرة الثامنة، ليصبحَ أول سائق في تاريخ فورمولا1 يصلُ إلى هذا الرقم، خصوصا بعد تقليصه الفارق بينه وبين الهولندي ماكس فيرستابين في جولتي البرازيل وقطر.

أما فيرستابن، فيمنّي النفس هو الآخر بنيل اللقب الأول له في تاريخه، والذي من الممكن أن يقوم بحسمه على حلبة كورنيش جدة، لا سيما أنه يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 351.5 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام هاميلتون الذي يواصل الضغط في المركز الثاني برصيد 343.5 نقطة.

أما في ترتيب الفرق قبل انطلاق السباق المرتقب، فيحتل فريق مرسيدس المرتبة الأولى يليه فريق ريد بول ريسينج وصيفا.

وتأتي فيراري في المركز الثالث، ومن ثم مكلارين، ألبين، ألفا تاوري، أستون مارتن، ويليامز، ألفا روميو، فيما يأتي فريق هاس في المرتبة الأخيرة.

كما ستشهد فاعليات اليوم أيضاً السباق النهائي لسباق تحدي «بورشه سبرنت» الشرق الأوسط، والذي سيبدأ في تمام الثانية ظهرا، تليه استعدادات الحدث الرئيس الذي سيتضمن استعراضاً للسائقين.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل