المحتوى الرئيسى

زلزال قوي يضرب إندونيسيا.. بمقياس 6 درجات ريختر

12/05 02:43

تعرضت جزيرة «هالماهيرا» شمال 665bfb' rel='nofollow' href="https://www.elwatannews.com/news/details/5832277">إندونيسيا، لزلزال قوي بلغ 6 درجات على مقياس ريختر، وذلك بحسب قناة «العربية» في خبر عاجل.

وفي 3 أغسطس الماضي، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر، سواحل إندونيسيا، وقال «المركز الأورمتوسطي لرصد الزلازل»، في ذلك الوقت، إن مركز الزلزال، وقع على بعد 246 كيلومترا غرب مدينة بنجكولو بجزيرة سومطرة وعلى عمق 53 كيلومترا، ولم يصدر في ذلك الوقت، إنذار بشأن حدوث موجات المد العاتية «تسونامي».

وفي 26 يوليو الماضي، ضرب زلزال،، بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، غربي لووك في إندونيسيا، ووقع على بعد نحو 88 كيلومترا غربي لووك، وعلى عمق 15 كيلومترا.

إندونيسيا تقع في الحزام الناري

وفي 10 يوليو الماضي، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر المناطق الشرقية من إندونيسيا، وقالت هيئة «المسح الجيولوجي» الأمريكية، في ذلك الوقت، إن الزلزال ضرب ساحل جزيرة سولاويزي، مشيرة إلى أن الزلزال، وقع على بعد 258 كيلومترا شمال شرقي مدينة مانادو في شمالي سولاويزي.

وتقع إندونيسيا في منطقة نشاط زلزالي تعرف في المحيط الهادئ باسم «حزام النار» وتحدث الهزات الأرضية فيها بصفة دورية، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل