المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: تنظيم رحلة لوفد أمريكي إلى مصر لغرس ثقافة الاختلاف - أموال الغد

12/05 02:25

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، أنه يجري التنظيم حاليا لرحلة إلى مصر يقوم بها وفد أمريكي من 34 شخص من مؤسسة “بيت العبادة” الأمريكية The House of Worship، حيث تترأس الوفد، “إسراء نوار”، إحدى رائدات “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية والمتخصصة في شؤون حوار الأديان، وذلك بالتنسيق مع السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس.

وقالت مكرم إنه تم التباحث حول ترتيبات هذه الرحلة خلال زيارة إسراء نوار إلى مصر في أكتوبر الماضي، موضحة أن هذه الزيارة تعد الثانية إلى مصر حيث كانت الأولى في مارس 2018.

وشددت وزيرة الهجرة على أن مثل هذه الفعاليات لها أهمية قصوى في التأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والتسامح والتعايش الذي تمتزج فيه كل الحضارات والثقافات دون تمييز، وهو ما يؤكده دومًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة قبول الآخر وتربية النشء على ثقافة الاختلاف والتنوع وغرس قيم المساواة والعدالة في المجتمع.

وقال السفير أحمد شاهين، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، إنه تم التباحث حول كافة النواحي التنظيمية لهذه الرحلة بحضور “إسراء نوار” وأعضاء من الوفد الأمريكي المشارك.

تابع أن هذا الحدث يعد جسرًا للتقارب فيما بين الثقافات والأديان المتعددة ويسهم بحق في إذابة الفوارق بين أناس يعيشون معنا في هذا العالم.

قالت “إسراء نوار”، إنهم متشوقون إلى رؤية أرض الكنانة التي سجلت أمجادًا عبر التاريخ، ومن المقرر أن يلتقي الوفد بالشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب زيارة العاصمة الإدارية الجديدة ومكتبة الإسكندرية.

وأضافت نوار أن أعضاء الوفد الأمريكي المشارك انبهروا كثيرًا بحفل موكب نقل المومياوات الملكية الذي جرى في أبريل الماضي، وأعربوا عن حماسهم البالغ لزيارة مصر منذ ذلك الحين، لافتة إلى الفيلم التسجيلي الذي عرض خلال الحفل وقدمه النجم المصري خالد النبوي، والذي استعرض جوانب متعددة من تاريخ مصر وثقافتها، الأمر الذي يؤكد أنها أرض الأديان السماوية ومهد الحضارات والتعايش بلا فوارق أو تمييز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

المالية: فوز الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بـ 75.8% من التعاقدات الحكومية العام المالى الماضى

Next Post

وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ الغربية يضعون حجر أساس إنشاء مجمع إداري وطبي بطنطا بتكلفة 800 مليون جنيه

السفيرة نبيلة مكرم: إطلاق مبادرة “أصلك الطيب”…

وزيرة الهجرة تفتتح «دور التحويلات النقدية في زيادة…

وزيرة التخطيط ترأس اجتماع لجنة التسيير المشتركة بين الحكومة…

«حياة كريمة» تشيد بجهود وزارتي الهجرة والتخطيط في مساندة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

سفير السويد بمصر: التوازن الاسري أكبر عائق يواجة المرأة

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: يدعم تمكين المرأة المصرية في…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 4-12-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم السبت 4-12-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم السبت 4-12-2021 مقابل الجنيه في مصر

سعر الريال السعودي اليوم السبت 4-12-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل