المحتوى الرئيسى

حملة لتوعية الشباب المترددين على كورنيش النيل بخطورة الإدمان بالمنيا

12/05 01:58

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا برئاسة الدكتور محمد حلمى، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وإدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، حملة لتوعية الشباب المترددين على كورنيش النيل بخطورة الإدمان وتعاطى المخدرات وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

وخلال الحملة تم تعريف الشباب بخطورة الإدمان وتوجيههم إلى التوجه لأقرب مركز للعلاج من آثار الإدمان مؤكدين على سرية بيانات الأشخاص وضرورة اختيار الصديق قبل الطريق .

اقرأ أيضا | تعليم المنيا: اتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة التعدي بالضرب على مدير مدرسة 

شارك فى  الحملة محمود أبوكريشة نائب رئيس مدينة المنيا، محمد رشدى مدير مكتب رئيس المدينة، د. وليد عبد الظاهر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وفريق العمل بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان .

وفي سياق آخر، تابع وكيل الوزارة أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جهود إدارة تموين بندر مدينة ملوى خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بمدينة ملوى، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية وكافة المعروضات بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه قام أيمن اسماعيل مدير مكتب تموين بندر ملوى وبالتعاون مع مباحث تموين البندر، بعمل حملة رقابية على الأسواق والمخابز البلدية حيثُ تم تحرير 29 مخالفة لعدد من المخابز البلدية تنوعت ما بين "نقص وزن ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم وجود لوحة التشغيل".

كما تم تحرير 12 محضر لعدد من المحلات التجارية تنوعت ما بين  "عدم إعلان عن أسعار ـ عدم وجود شهادات صحية" وخلال الحملة على المحلات التجارية تم ضبط «مخزن لبيع زيوت السيارات بدون ترخيص وتم التحفظ على 200 جركن زيوت سيارات زنة 20 لتر ـ 800 علبة شحم» كما تم ضبط مصنع لتصنيع الجبن والمخلل وتم التحفظ على 1800 كجم مخلل ـ 50 صفيحة جبنة منتهى الصلاحية وحيازة البان مجهولة المصدر".

كما تم ضبط 800 كرتونة شيبسى منتهية الصلاحية، كما تم عمل حملة مكبرة للمرور على محلات الجزارة بالتعاون مع وحدة الطب البيطرى وتم تحرير 2 محضر ذبح خارج السلخانة والتحفظ على 60 كيلو لحمة، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل