المحتوى الرئيسى

«الأرصاد» تشكف فرص سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية| فيديو

12/04 22:49

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاعات الأمواج تتراوح ما بين 3 إلى 3.5 متر غدا الأحد في محافظة الإسكندرية.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن فرص الأمطار متوسطة في الإسكندرية غدا الأحد وأقل من النوة السابقة.

كشف الدكتور محمد شاهين أن الأجواء التي تشهدها الإسكندرية غدا الأحد هي طبيعة كما يحدث في نفس الفترة من كل عام، موضحا أن الأمطار تكون متقطعة على مدار يوم الأحد، مع سقوط الأمطار بشكل خفيفة ثم تهدأ الأمطار يوم الثلاثاء لتعاود السقوط يوم الأربعاء بشكل متوسط.

ذكر محمود شاهين أنه لم يتم التحذير من سقوط أمطار شديدة على الإسكندرية، موضحا أن ارتفاع الأمواج في الإسكندرية أمر طبيعي بواقع 4 أمتار في الشتاء، نافيا وجود أعاصير أو تسوماني في الإسكندرية.

استطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن اختلاف الكتل الهوائية يؤدى إلى نشاط للرياح على ساحل البحر المتوسط، وفي الأعوام السابقة ارتفعت الأمواج في الاسكندرية إلى 10 أمتار.

أقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية: ارتفاع الأمواج وصل إلى 5 أمتار.. والأمطار غدا متوسطة

وفي سياق متصل أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة  في المدارس غداً في محافظة الإسكندرية بسبب نوة قاسم وسوء الأحوال الجوية .

وقال محمد الشريف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة « صدى البلد »، :« نعمل على تسهيل الحركة  أمام  الجهات  المعنية من أجل التعامل مع  نوة قاسم وموجة الطقس السيء ».

وتابع محمد الشريف:«الأمواج سوف ترتفع في الاسكندرية لعدة أمتار مع استمرار نوة قاسم، وسوف تشهد المحافظة أمطار».

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل