المحتوى الرئيسى

فورمولا 1.. كل ما تريد معرفته عن سباق السعودية التاريخي

12/04 22:29

ينتظر عشاق سباقات السيارات "فورمولا 1"، حدثا تاريخيا، يوم الأحد، عدما ينطلق سباق جائزة السعودية الكبرى، ضمن بطولة العالم للفورمولا 1.

ومن المقرر أن يحتضن كورنيش جدة سباق جائزة السعودية الكبرى، الأحد، وهو أحد أضخم الفعاليات التي تحتضنها ‎المملكة، ويشرف على تنظيمه وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى برنامج جودة الحياة.

وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي كل المعلومات عن سباق جائزة السعودية الكبرى، وهو السباق رقم 21 ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في موسم 2021.

ويُقام سباق جائزة السعودية الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 يوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وينطلق السباق في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت أبوظبي.

وستنقل قناة "MBC action" سباق جائزة السعودية الكبرى، بالإضافة إلى منصة "شاهد" الإلكترونية.

يبلغ طول اللفة في سباق جائزة السعودية الكبرى، 6.174 كم بمسافة إجمالية قدرها 308.450 كم على مدار 50 لفة.

وشهدت الفترة الماضية إقبالا كبيرا من قبل الجماهير على شراء تذاكر سباق جائزة السعودية الكبرى في فورمولا 1، حيث بيع معظمها.

وبدأت أسعار التذاكر من 455 ريالا للمدرجات الجنوبية والوسطى، و633 ريالاً للمدرجات الرئيسية.

سيكون البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، هو أول المنطلقين في سباق جائزة السعودية الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لفورمولا 1.

واحتل لويس هاميلتون مركز أول المنطلقين في سباق جائزة السعودية الكبرى، مستفيدا من اصطدام منافسه على اللقب ماكس فرستابن، سائق ريد بول، بالحائط في المنطعف الأخير خلال محاولته الأخيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل