المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب: دورنا نبرز وجه مصر الحقيقي تنمويًا واقتصاديًا| فيديو

12/04 22:26

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال أعمال القمة السابعة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إن مصر تتمتع بمركز استراتيجي غير مسبوق في جميع المجالات.

تابع خلال تصريحات خاصة لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه لأهمية الموضوعات المطروحة للنقاش عبرت رئيسه مجلس النواب البلجيكي عن السعادة باللقاء.

أضاف أن رئيسة مجلس النواب البلجيكي بدأت أن تضع كل نقاط البحث المشتركة بيننا في مجالات التعاون بين البلدين اقتصاديا أو سياسيا.

استطرد رئيس مجلس النواب : «دورنا أن نبرز ونبين وجهات النظر الصحيحة فيما يتعلق بوطننا العزيز مصر»، موضحا أن دورنا أيضا أن نبرز ونبين وجهات النظر الصحيحة بصرف النظر عن موقف الدول الأوروبية.

أشار الدكتور حنفي جبالي إلى أننا نذكر للأوروبيين احترام جميع وجهات النظر، كما أنه يتم إظهار الدور الحقيقي الذي  تلعبه الدولة المصرية كنقطة التقاء بجميع الحضارات.

أكد رئيس مجلس النواب أننا لا ندافع عن مصر إنما نبرز الدور الحقيقي لمصر سواء في المجال التنموي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي، كما أنه لا يهم ما يقوله الأوروبيين بقدر ما نبرز ما يحدث على أرض مصر من الناحية الواقعية.

قال: «في لقاء اليوم شعرنا جميعا أنا وزملائي من الوفد المصري مدى تفهم رئيسة البرلمان البلجيكي وجهة نظرنا في جميع الموضوعات».

وذكر الدكتور حنفي جبالي أن مصر تتمتع بمركز استراتيجي غير مسبوق في جميع المجالات، كما تم خلال الاجتماع شرح موقف مصر من مفهوم حقوق الإنسان مع إبراز الدور الاجتماعي غير المسبوق في مبادرة حياة كريمة وإبراز ما يتمتع به المواطن المصري حاليا من مشروعات تنموية واعدة في مجال حقوق الإنسان الاجتماعية وشرح حقوق الإنسان في المجال القضائي.

وكشف رئيس مجلس النواب أنه قام بالتوضيح باعتباره رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق وجهة النظر القانونية فيما يتعلق بهذا المجال، كما تم توضيح حق المتهم في المحاكمة القضائية المنصفة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل