المحتوى الرئيسى

لو هتشترى عربية كهربائية.. كل ما تحتاج معرفته - اليوم السابع

12/04 22:00

فى عام 2020 كان هناك أكثر من 108205 لتسجيلات سيارات كهربائية جديدة في المملكة المتحدة، وفقًا لوزارة النقل، ما يجعل المجموع الكلي على الطريق يصل إلى 300000 سيارة في بريطانيا وحدها، وهو الرقم الذى يتضاعف في الولايات المتحدة، وغيرها من دول العالم، ومع توجد هذه الدول لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل، فإن الابتعاد عن الوقود التقليدي قد زاد من السرعة بالنسبة للكثيرين لاقتناء السيارات الكهربائية.

ما الذى تحتاج لمعرفته عن السيارات الكهربائية؟

ولت الأيام التي كانت فيها غالبية موديلات السيارات الكهربائية عبارة عن علب من الصفيح اللامع لا يرغب أحد في رؤيتها، فاليوم، هناك سيارات رياضية مثل بورش وسيارات الدفع الرباعي وغيرها، كذلك فهناك أيضًا العديد من السيارات التي تأتي بنسختي البنزين والكهرباء، وغالبًا ما تكون النماذج الكهربائية هي الخيار الأكثر ذكاءً، حيث توفر قيادة أكثر سلاسة وتكلفة ملكية أقل.

إلى أى مدى سوف تذهب؟

يتم تحديد النطاق بشكل أساسي من خلال حجم بطارية السيارة، والذي يتم قياسه بالكيلوواط / ساعة (kWh)، ويوجد عادةً رقمان: الإجمالي، أي الحجم الإجمالي للبطارية؛ والصافي، أي القدرة الفعلية القابلة للاستخدام.

ومن خلال استخدام أقل من سعتها، يمكن للسيارة المساعدة في الحفاظ على صحة بطاريتها طوال عمرها الافتراضي، وكلما زاد الرقم الصافي، زادت قدرة السيارة على المضي قدمًا - ولكن هذا النطاق سينخفض ​​إذا كنت تستخدم التدفئة أو مكيفات الهواء، أو إذا كنت تقود بسرعة (يمكن أن يؤدي القيام بـ 60 ميلاً في الساعة بدلاً من 70 ميلاً في الساعة إلى تحسين النطاق الإجمالي).

لتحقيق أقصى استفادة من السيارة الكهربائية ، ستحتاج إلى شحنها في المنزل، حيث يعد استخدام القابس العادي ذي الثلاثة دبابيس هو الملاذ الأخير حيث قد يستغرق شحن سيارة كهربائية ما يزيد عن يوم كامل، ولعل الجمال هنا هو أنك قد لا تضطر أبدًا إلى زيارة محطة وقود أو إعادة شحن. وسيتم شحن سيارتك دائمًا وستكون جاهزة للانطلاق في الصباح.

يمكن لأجهزة الشحن السريعة شحن سيارتك في جزء بسيط من الوقت الذي تستغرقه في المنزل - على الرغم من أنها عادة ما تكون أغلى ثمناً، لذا فمن الأفضل استخدامها لمساعدتك في تغطية الرحلات الطويلة بعيدًا عن المنزل، ويمكن مراقبة سرعة الشحن الموضحة بالكيلوواط، وكلما زاد الرقم ، زادت سرعة شحن سيارتك ، على الرغم من أن الشاحن لن يعمل إلا بالسرعة التي تسمح بها السيارة المحددة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل