المحتوى الرئيسى

شاهد ملخص مباراة الجزائر ولبنان فى كأس العرب 

12/04 18:18

نجح منتخب الجزائر  في تحقيق الفوز على منتخب لبنان بهدفين نظيفين ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021 والتي تستضيفها قطر.

سجل أهداف اللقاء ياسين براهيمي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة ال69، قبل أن يضيف الطيب المزياني الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وينتظر الجزائر نتيجة مباراة مصر والسودان لحسم تأهله للدور ربع النهائي من البطولة.

وشهد الشوط الثاني إشهار حكم اللقاء للبطاقة الحمراء بوجه حسام الدين مرزيق لاعب الجزائر في الدقيقة الـ78، قبل أن يشهرها أيضًا في وجه قاسم الزين لاعب لبنان في الدقيقة ال83. 

يقام اللقاء على ملعب ستاد الجنوب ويذاع عبر شبكة قنوات بس إن سبورتس.

ودخل منتخب لبنان المباراة بتشكيل مكون من :

الدفاع: نور منصور وحسين الدر وقاسم الزين وروبير ملكي ومحمد الدهيني وحسن شعيتو شبريكو 

الوسط: جهاد أيوب ونادر مطر وربيع عطايا.

ودخل منتخب الجزائر بتشكيل مكون من:

الدفاع: بن عيادة، توقاي، شتي، تاهرات

الوسط: براهيمي، ميرازيق، بن دبكة

الهجوم: بلايلي ، بونجاح، سوداني

ويحتل منتخب الجزائر قمة المجموعة برصيد 6 نقاط يليه مصر بثلاث نقاط بينما يحتل كلا من لبنان والسودان المركزين الثالث والرابع بدون نقاط .

وكانت الجولة الأولي قد شهدت فوز الجزائر على السودان برباعية نظيفة في المقابل خسر منخب لبنان أمام منخب مصر بهدف نظيف .

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل