المحتوى الرئيسى

حقيقة صادمة عن المومياء المعثور عليها بعد جدل تعذيب وتقييد صاحبتها (صور)

12/04 16:40

11:51 ص | السبت 04 ديسمبر 2021

حقيقة طلاق الوليد مقداد بعد 3 أشهر من زفافه.. شائعة بدأت من سؤال متابع

سارة سلامة توضح حقيقة إجراء عملية تجميل: للذات والنفس «صورة»

حقيقة التقاليع السائدة في الشتاء.. الاستحمام وشرب الماء البارد «مش هيمنعوا» الإنفلونزا

استشاري تغذية توضح حقيقة «دايت الكرنب».. هو المحشي بيخسس؟

حالة من الجدل الكبير شهدتها عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات القليلة الماضية، بعد انتشار صورة لمومياء قديمة مقيدة بالحبال داخل إحدى المقابر، ويعود تاريخها إلى 800 عامًا مضت، على أحد سواحل دولة بيرو بأمريكا الجنوبية.

كما يُعتقد أيضا أن المومياء لرجل كان يبلغ من العمر 25 إلى 30 عامًا، ومن المحتمل أن يكون شخصًا مهمًا في المجتمع المعاصر، وتشير النتائج إلى أن المنطقة كانت على الأرجح متعددة الأعراق وكان سيحتلها مستوطنون من الساحل والجبال.

وبالبحث عن أصل تاريخ تلك المومياء التي تسببت في انتشار حالة من الجدل، اتضح أن عمرها يعود إلى ما يتراوح ما بين 800 عام أو 1200 عام تقريبًا، لكن المفاجآة أنها لم تكن لسيدة، بل صاحبها هو شاب بالغ، ضمن أحد الشعوب التي كانت تعيش بالبلدة حينها، وفقًا لصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

والمومياء التي يُعتقد أنها ذكر، من المحتمل أن تكون قد سبقت حضارة الإنكا، التي هيمنت على الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية قبل 500 عامًا، حيث قال بيتر فان دالين لونا، أحد علماء الآثار الذين قادوا أعمال التنقيب: «اكتشاف هذا الساكن يلقي ضوءًا جديدًا على التفاعلات والعلاقات في عصور ما قبل الإسبان».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل