المحتوى الرئيسى

« الرياضة » تستقبل السفير الكندي وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمركز شباب الحسينات بالأقصر

12/04 15:31

استضافت وزارة الشباب والرياضة، لويس دوماس سفير كندا في مصر، وفردريكا ماير  ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر UNFPA، وذلك خلال زيارتهما لمركز شباب الحسينات للوقوف على الأنشطة والفعاليات المنفذة بنادى السكان بالمركز.

ومن جانبه، أكد اللواء اسماعيل الفار  رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة أن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يهتم بشكل كبير بأندية السكان داخل مراكز الشباب بهدف نشر الثقافة الخاصة بالأنشطة السكانية وزيادة الوعي بالقضايا السكانية، في إطار الاستراتيجية القومية للسكان لعام 2030، من خلال تقديم خدمات توعية للشباب في مجالات صحة المراهقين وختان الإناث والزواج المبكر والصحة الإنجابية وأساليب التعاطي مع قضايا العنف وتربية الأطفال ووقايتهم من العنف، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية والذي يتماشى مع الاهتمام العالمي بقضية الزيادة السكانية خاصة في مجتمعات كمجتمعات الصعيد". 

وفي بداية الزيارة تم عرض فيلم قصير عن نوادي السكان والتي تعمل علي التوعية بالقضايا السكانية التي تشمل على قضايا الصحة الإنجابية وقضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي ودعم الشباب للمشاركة الفعالة في مواجهة التحديات التنموية لتعزيز الأهداف السامية لرؤية مصر 2030، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الانشطة .. مثل "جلسات تفاعلية - فاعليات رياضية - عروض مسرحية -قعدات غنائية.

وقدم فريق "نواه اسيو عرضاً مسرحياً بعنوان "نورا" عن التعليم والقيمة التي يضيفها لتعليم البنات، وعقب ذلك تم عقد اجتماع مع بعض الفتيات من متطوعى أندية السكان، حيث تأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان  UNFPA والمؤسسة الاستشارية للتنمية اتجاه، لتنفيذ أنشطة وفعاليات بأندية السكان.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع أندية السكان يتم تنفيذه في ١٧ محافظة بواقع ٧ مراكز شباب بكل محافظة، ويعمل المشروع على التوعية بالقضايا السكانية التي تشمل على قضايا الصحة الإنجابية وقضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي ودعم الشباب للمشاركة الفعالة في مواجهة التحديات التنموية لتعزيز الأهداف السامية لرؤية مصر 2030، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الانشطة .. مثل "جلسات تفاعلية - فاعليات رياضية - عروض مسرحية - قعدات غنائية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل