المحتوى الرئيسى

اكتشاف بقايا 11 ديناصورًا لأول مرة في إيطاليا

12/04 15:29

اكتشفت أحافير تعود لقطيع مكون من 11 ديناصوراً لأول مرة في إيطاليا منذ تسعينيات القرن الماضي، بما في ذلك أكبر هيكل عظمي كامل للديناصورات.

وحدد علماء الحفريات الآن مجموعة كاملة في فيلاجيو ديل بيسكاتور، وهو مقلع سابق بالقرب من مدينة تريست الساحلية الشمالية الشرقية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتنتمي البقايا المتحجرة إلى نوع "تيثيشادروس إنسولاريس"، الذي عاش قبل 80 مليون سنة ووصل طوله إلى 5 أمتار.

ويقول فيديريكو فانتي، الأستاذ بجامعة بولونيا وقائد فريق بحثي: "إيطاليا غير معروفة بالديناصورات، ورغم أننا كنا محظوظين نوعاً ما في الماضي، فلدينا الآن قطيع كامل في موقع واحد".

اقرأ أيضا: موظف يطارد ماعز يسرق ملفات من مكتب حكومي بالهند| فيديو

ويقول فانتي: "برونو هو الأكبر والأقدم في المجموعة، وأكبر هيكل عظمي للديناصورات تم العثور عليه في إيطاليا".

وتابع: "علمنا أن هناك ديناصورات في الموقع بعد اكتشاف أنطونيو، ولكن لم يتحقق أحد فعلياً لمعرفة عددها. ما لدينا الآن هو عظام متعددة تنتمي إلى القطيع نفسه".

وأضاف فانتي: "هذا رائع للغاية، حيث يمكننا معرفة نوع البيئة التي عاشت فيها الديناصورات وماتت فيها... خلال تلك الفترة، كانت المنطقة قريبة جداً من الشاطئ وتتمتع ببيئة استوائية دافئة ورطبة قادرة على إطعام الديناصورات".

واشتهر موقع فيلاجيو ديل بيسكاتور لأول مرة بالديناصورات في عام 1996 بعد اكتشاف هيكل عظمي للديناصورات أطلق عليه علماء الحفريات "أنطونيو"، واعتقدوا في البداية أنه "نوع قزم".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل