المحتوى الرئيسى

وزير السياحة والآثار يختتم زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد

12/04 15:22

استكمالا للقاءات المهنية التي يعقدها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أثناء زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد، التقي بـ Pablo Parrille نائب رئيس اتحاد شركات السياحة بإسبانيا.

وتناول اللقاء استعراض الوضع السياحي في البلدين وخطة التشغيل الخاصة بشركات السياحة وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السائحين الوافدين من إسبانيا.

وأعرب نائب رئيس اتحاد شركات السياحة الإسباني عن رغبته في عقد الاجتماع السنوي للاتحاد لعام ٢٠٢٢ في مصر. وقد رحب وزير السياحة والآثار، مشيرا إلى استعداد الوزارة بتقديم الدعم الفني بما يعمل على خروج الاجتماع بالشكل المرجو منه من خلال التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية في هذا الشأن.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني سافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ضمن أعمال الدورة ال ٢٤ للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، التقي خلالها مع وزيرة السياحة والتجارة والصناعة الأسبانية ونائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة ومسئولي اتحاد غرف التجارة والصناعة الإسباني وعدد من مسئولي ومنظمي الرحلات بالسوق الإسباني.

اقرأ أيضا |بأكثر من لغة.. «١٩٦٥٤» خط ساخن لتلقي أي شكاوى تخص السياحة المصرية

جدير بالذكر أنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على التواصل المستمر مع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، توجهت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة ترويجية عقدت خلالها عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية بحضور السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية لدى أوكرانيا، لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون السياحي بين الجانبين وتسليط الضوء على التنوع والجديد في المنتج السياحي المصري. وقد استهلت نائب الوزير الزيارة بلقاء تاراس كاشكا نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والممثل التجاري لأوكرانيا، حيث أشارت إلى أن السائحين الأوكران من أوائل السائحين الذين توافدوا لزيارة مصر عقب استئناف حركة السياحة الوافدة في يوليو 2020.

وقد تطرق اللقاء إلى إمكانية التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين البلدين لتحقيق مزيد من التعاون السياحي، كما تم استعراض الجهود التي تبذلها مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وكذلك الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في كافة المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للعاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل