المحتوى الرئيسى

استشاري يكشف حقيقة فاعلية اللقاحات ضد متحور«أوميكرون» |فيديو

12/04 15:04

أكد الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن، أن كل الأقاويل المنتشرة حول اللقاحات وعدم فاعليتها مع المتحور الجديد أوميكرون غير صحية وليس لها أساس علمي.

وأضاف "أحمد المشتت" خلال مداخلته الهاتفية على قناة "إكسترا نيوز"الفضائية ، اليوم السبت، حتى الآن لم نمتلك دليل بحثي أو مختبري حول أوميكرون وأعراضه ومدى تأثره باللقاحات، متابعا: معظم الحالات التي احتاجت إلى تدخل طبي كان لأشخاص لم يحصلوا على لقاح كورونا.

وأوضح  استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي، أن الحصول على جرعة تعزيزية ثالثة تمنح الفرد مناعة من الفيروس بنسبة 99%، مؤكدا على أن الجرعة الثالثة ستحد من خطر أوميكرون.

ونوه الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي،بأن خطورة فيروس أوميكرون تكمن في سرعة انتشاره بين الناس، مما يؤدي إلى إصابة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا : منظمة الصحة العالمية تحذر: «أوميكرون» انتشر في 38 دولة حتى الآن.

وفي نفس السياق عرضت قناة "العربية" الفضائية، تقرريًا مفصلًا عن أخر تطورات المتحور الجديد "أوميكرون".

 وأفاد التقرير، أن منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم وجود وفيات مرتبطة بمتحور " أوميكرون " ، مشيرةً إلى أن بيانات المتحور الجديد لكورونا أظهرت أنه أكثر عدوى بثلاث مرات من متحوري " الفا " و" دلتا " .

وقالت منظمة الصحة العالمية عبر التقرير :" بينما نتحدث عن أوميكرون دعونا لا ننسى أن المتحور السائد في الوقت الحالي لايزال متحور دلتا لذلك قد يكون أوميكرون في ارتفاع ويمكن أن يصل إلى نقطة يصبح فيها هو المتحور السائد ولكن في هذه المرحلة يظل المتحور السائد للغاية هو متحور دلتا ".

وذكر التقرير ، أن الصحة العالمية دعت مصنعي اللقاحات إنتاج لقاح عالمي موحد كونه " الحل الأفضل " للتخلص من وباء كورونا .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل