المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء السور بمنطقة المقابر 

12/04 15:04

للمرة الثانية وخلال ٧٢ ساعة أجرى اللواء خالد شعيبمحافظ مطروح، جولة تفقدية لمنطقة غوط رباح شرق مدينة مرسى مطروح، وذلك لمتابعة تنفيذ ما تم من توجيهات خاصة  بأعمال الإنارة والنظافة وتسوية وتمهيد الشارع الرئيسي للمنطقة..  جاءت زيارة المحافظ استمرارا للجولات الميدانية ومتابعة تنفيذ الأعمال وتيسير خدمات البنية التحتية للمواطنين.. رافقه في الجولة عدد من مديري الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة .

وشدد محافظ مطروح خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالحفاظ على نظافة المنطقة وكذلك مراجعة كابلات الكهرباء، كما وجه بدراسة إقامة مجمع تعليمى أحدها للفتيات والآخر للبنين خلف المنطقة الأزهرية، ومنع التعديات على المنطقة.

وطمأن محافظ مطروح الأهالي بالإجراءات التى تمت للتنسيق بشان توسعة محيط المقابر لاقامة سور حفاظا على سلامة وحرمة المقابر ومنع تراكم مياه الأمطار عليها، بينما وجه أهالي منطقة غوط رباح الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح  لتلبية مطالبهم التى وعدهم لها خلال أقل من ثلاثة أيام.

وكانت قد تسببت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تعرضت لها مدينة مرسى مطروح خلال النوة التى تعرضت لها إلى غرق مقابر غوط رباح بمنطقة الكيلو ٢ شرق مدينة مرسي مطروح، وتم الدفع بعدد ٤٥ سيارة ومعدة  لشفط المياه المتراكمة في شوارع مدن المحافظة من جانب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح , بالإضافة إلى تشكيل فرق الأزمات والطوارئ بأجمالي عدد ١٨٠ فرد من موظفي الشركة وعمال الشبكات لمتابعة ورفع مياه الأمطار.

كما  تم الدفع بعدد من سيارات الشفط إلى منطقة مقابر مطروح "المغاربة" وذلك لتفادى حدوث تراكمات لمياه الأمطار بها , وخطر تعرض المقابر للانجراف.. وتستمر عمليات الشفط تزامناً مع سقوط الأمطار الكثيفة ويأتي ذلك حرصا على الحفاظ على مشاعر المواطنين من ذوى المتوفيين والحفاظ على حرمة الموتى ،ومنع تكرار سيناريو غرق المقابر الذى تعرضت له العام الماضي .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل