المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة | المصري اليوم

12/04 15:57

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة، والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والجمعيات الاهلية، ضمن جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، والعمل على توظيف واستغلال جميع إمكانياتها البشرية في بناء الوطن.

مصرع وإصابة 16 شخصًا في 4 حوادث طرق بالمنيا

إزالة وإيقاف 4 مخالفات تعدٍ بمركز المنيا

مصرع شخص وإصابة 4 في حادث انقلاب بطريق الصعيد بالمنيا

إصابة 5 أشخاص بينهم 3 أطفال في حادث انقلاب بالمنيا

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتورة سوسن فرغلي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، الدكتور صفوت الجارحي وكيل مديرية التربية والتعليم، الدكتور رجب قياتي نائب رئيس مدينة المنيا، الدكتورة هبه حمدي أبوزيد مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المعنية.

قاد محافظ المنيا، مسيرة شبابية بمشاركة ذوي الاعاقة، من أمام البنك الأهلي وحتى مبنى ديوان عام المحافظة، معرباً عن سعادته للمشاركة في تلك الفعاليات التي ترسم البهجة على وجه ذوي الإعاقة، بمشاركة الجمعيات الاهلية والجهات المعنية.

وسام «القاضي»، 9 كراسي متحركة للأطفال من ذوي الإعاقة خلال الاحتفالية، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بذوي الإعاقة، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالعمل على تلبية كافة احتياجاتهم ومشاركتهم في كافة احتفالاتهم إيمانا بدورهم الفعال، وأكد انه تم اتخاذ خطوات حثيثة لتعظيم الاستفادة من الطاقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوي الاعاقة، كما جاء تمثيلهم في البرلمان تمثيلاً مشرفاً يتيح لهم ممارسة جزء من حقوقهم، بالإضافة لإعلان عام 2018 عاماً لذوي الإعاقة.

تضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية من الفلكلور الشعبي، بالإضافة لبعض الفقرات الغنائية لذوي الاعاقة، وأشاد المحافظ بدور مؤسسات المجتمع المدني في تقديم كافة سبل الدعم لهم.

محافظ المنيا يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتحدي الاعاقة

محافظ المنيا يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتحدي الاعاقة

وأعلن المحافظ، أنه تم التوجيه لمديرية الصحة والتضامن الاجتماعي والتأمين الصحي، وكافة الجهات المعنية، لتقديم كافة التسهيلات للطلبات المقدمة من أصحاب ذوي الإعاقة، والعمل على سرعة الاستجابة لتلك الطلبات وتقديم كافة سبل الدعم لتلك الفئة من المواطنين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل