المحتوى الرئيسى

موعد صرف حساب المواطن في المملكة الدفعة 49..لشهر ديسمبر

12/04 14:00

أطلقت الحكومة السعودية في ديسمبر عام 2017، برنامج اجتماعي "حساب المواطن"، لتقديم الدعم المالي لذوي الدخل المحدود بالمملكة العربية السعودية.

وتستعرض "بوابة دار المعارف"، أهم وأبرز المعلومات عن حساب المواطن، وكيفية الحصول عليه.

هو برنامج اجتماعي جاء بهدف تحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وتخفيف الأعباء، وتقديم الدعم المالي لذوي الدخل المحدود بالمملكة العربية السعودية، ويهدف أيضًا بعدم إلحاق الضرر بالمواطنين من وراء التوسعات الأقتصادية التي تقوم بها المملكة.

وهناك عدة خطوات واستعلامات للتأكد من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف توصيل المساعدة للمستحقين ، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية .

المبادئ الأولية لتصميم برنامج حساب المواطن

يجب أن يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المحدود من التأثير المحتمل للإصلاحات الاقتصادية، أن يكون الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد، أن يكون الدعم عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة، البدء بصرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

موعد صرف الدفعة ال 49 لبرنامج حساب المواطن

ينتظر المواطنين المستحقين للدعم المالي من الحكومة السعودية، نزول حساب المواطن في جميع المناطق السعودية في الحسابات البنكية خلال الأيام المقبلة، حيث يعتمدون عليها كمصدر للدخل وسد ما عليهم من التزامات مالية وقضاء احتياجاتهم الأساسية، وتعد هذه المبالغ المالية المقدمة من الحكومة لشعبها مخصصة لذوي الدخل المحدود، ممن توفر عليهم جميع الشروط المطلوبة، من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي، وذلك في إطار رؤية المملكة للتنمية في 2030.

يتم صرف هذة الدفعات في اليوم العاشر من الشهر الميلادي شهريا، ةهذا الميعاد ثابت ولا يتم تغير الموعد نهائياً، حيث يقوم البرنامج بإيداع المبالغ المستحقة للمواطنين في الحسابات البنكية، ويرسل لهم رسائل تأكيدية على المحمول تؤكد عليهم إيداع مبالغ الدفعات، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة 49 من حساب المواطن لهذا الشهر 9 ديسمبر المقبل، وذلك لأن يوم 10 ديسمبر سيكون عطلة رسمية، وحرصاً على عدم تأخر الدفعات عن موعد صرفها المعتاد سوف تقوم بإيداع المستحقات المالية للمستفيدين في حساباتهم المصرفية قبل الموعد المستحق.

شروط الحصول علي حساب المواطن

هناك عدة شروط وضعتها وزارة التنمية الاجتماعية لابد أن تتوافر حتي يتم الحصول علي هذا الحساب ومنها:

يجب أن يكون المتقدم شخص سعودي حاصل علي الجنسية، ولا يكون لديه مصدر دخل مضمون، عدم وجود أي سجلات تجارية باسمه، أن يكون شخص سوي وليس عليه أي أحكام، لا يقل عمره عن 35 عامًا، أن لا يقيم عن ما يزيد عن 90 يومًا عن المملكة العربية السعودية، ضرورة توافق البيانات المصفح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة

تحديث بيانات المستفيدين لضمان الحصول على الدفعات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل