المحتوى الرئيسى

الطريق إلى الإليزيه| رئيسة بلدية باريس تواجه ماكرون بانتخابات الرئاسة

12/04 16:53

فازت " فاليري بيكريس "- رئيس منطقة باريس الكبرى " ايل دو فرانس " ببطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري الفرنسي لخوض الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم العاشر من أبريل القادم لعام ٢٠٢٢ ، بعد التفوق على منافسها " ايريك سيوتيه " وحصولها على ٦١٪؜ من حملة الأصوات التي شاركت في انتخابات الجمهوريين اليوم .

وأضحت رئيسة بلدية باريس الكبرى مرشخاً منافساً للرئيس الحالي "ايمانويل ماكرون "، في ماراثون الرئاسة الذي يتمرالتحضير له ، بعد حصول منافسها على ٣٩٪؜ فقط من أصوات المقترعين الذين بلغ عددهم ١٤٠ ألفاً في الجولة الثانية لانتخابات الحزب الجمهوري .

قالت فاليري بيكريس: "انتهت للتو عملية الجمع بين الجمهوريين" ، مضيفة أن ثقة أعضاء مجلس النواب "في قلبها" ، حيث صوت إلى جانبها ١٧٠ برلمانياً .

وأضافت: "وحدتنا هي قوتنا" ، ووعدت بـ "فعل كل شيء" للفوز. نظرًا للأزمة الصحية المرتبطة بـ Covid 19 .

واعترف" إيريك سيوتيه " بخسارته أمام "بيكريس " ، قائلاً : "لقد فازت فاليري للتو في هذه الانتخابات ، ولديها الآن مسؤولية هائلة في جلب عائلتنا السياسية إلى النصر" ، ووعد "بحملة جنبًا إلى جنب" مع وزير التعليم العالي والبحث السابق ورئيسة بلدية باريس الكبرى .

وكان "سيوتيه " قد حصل في الجولة الاولى لانتخابات الحزب الجمهوري على ٢٥.٦٪؜ من حملة الأصوات ، لكنه فشل اليوم في الصدارة حين أطاحت به " بيكريس ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل