المحتوى الرئيسى

رد الجميل.. طلاب معهد أزهري يودعون معلمهم بالدموع بنجع حمادي| صور وفيديو

12/04 13:53

أدى المئات من طلاب معهد بنين قرية الرحمانية بنجع حمادي،  واجب العزاء ، في معلمهم والذي وافته المنية، في مشهد مؤثر خيم عليه الحزن والوفاء ورد الجميل.

وخرج قرابة 500 طالب من معهد بنين الرحمانية قبلي الأزهري، بصحبة المعلمين والموظفين، وذلك لتأدية واجب العزاء في الشيخ عبد الرازق أحمد بشير، وكيل معهد بنين الرحمانية قبلي الأزهري، شرق مدينة نجع حمادي، ومؤسس جمعية تنمية المجتمع بالرحمانية.

اقرأ أيضا|بعد براءة 5 ممرضات من تهمة سرقة.. مدير قنا العام: «أرواحنا فوق اكتافنا»

واصطف الطلاب  في طوابير طويلة، مرتدين الزي الأزهري، من أجل تأدية واجب العزاء والمواساة لأسرة وكيل المعهد الأزهري، الذي عرف بحسن الخلق، وحب الأهالي والمواطنين والطلاب وأسرهم، في لفتة رد الجميل للمعلم الفاضل.

عبد الرازق، الشيخ الأزهري، الذي قضي حياته معلم فاضل ومربي جليل، رحل عن الدنيا منذ يومان، إلا أن سيرته الطيبة لا زالت تفوح داخل منازل قرية الرحمانية قبلي بشرق نيل نجع حمادي، والقرى المجاورة.

قضى الشيخ الأزهري حياته معلم فاضل ومربي جليل، كان خطيبا بارعا وفارس من فرسان المنابر، فلقد كان من عمار المساجد، ومن أهل القرآن، فاعلا للخير قائما عليه.

وفي سياق اخر،  شهدت محافظة قنا  افتتاح خمسة مساجد في مركزي فرشوط وقوص بعد الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم التي تمت بهم ، بتكلفة مالية بلغت حوالي ٤مليون و ٣٠٠ ألف جنيه .

تم افتتاح مسجد الرحمن الغربي بنجع الحاج سلام التابع لمركز فرشوط ، وتبلغ مساحة صحن المسجد فيه ٢٠٠ متر بتكلفة حوالي ٣ مليون و٥٠٠ ألف جنيه ، ومسجد الحسين بالكوم الأحمر بمركز فرشوط ، والذي تبلغ مساحة صحن المسجد فيه ١٣٠ متر بتكلفة حوالي ٢٠٠ ألف جنيه ، وكذلك فى مركز قوص تم افتتاح كل من مسجد الفتح بالرغولات التابعة لقرية حجازه قبلى ،والذى تبلغ مساحة الصحن فيه ٢١٥متر بتكلفة حوالى ٣٠٠ ألف جنيه ، ومسجد التقوى الكائن بقرية العيايشا والذى تبلغ مساحة الصحن فيه ٢١٥ متر بتكلفة حوالى ١٥٠ ألف جنيه، وكذلك مسجد أبوبكر الكائن بقرية العيايشا الذى تبلغ فيه مساحة الصحن ٢٨٠ متر بتكلفة حوالى ١٥٠ ألف جنيه ، حيث تم تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم من خطة وزارة الأوقاف و بالجهود الذاتية .

من جانبه أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية . 

وأضاف الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا إن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى، ويؤكد أن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة، وتعكس اهتمام الدولة المصرية بدور العبادة، لافتا إلى أن المديرية وضعت خطة شاملة بدأت من خلالها إحلال وتجديد عددا من المساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة يتم افتتاحها تباعا ، وذلك بدعم من وزارة الأوقاف بالإضافة إلي الجهود الذاتية من المواطنين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل