المحتوى الرئيسى

أغني 10 اشخاص فى العالم يفقدون 27.4 مليار دولار بسبب التقشف الاقتصادي 

12/04 13:32

خسر أغنى 10 أقطاب  التكنولوجيا  بالولايات المتحدة  من  ثروتهم  مجتمعين 27.4 مليار دولار،   ابرزهم المليادير  إيلول  ماسك  مليارات الدولارات  من مجموع  ثرواتهم بسبب  انهيار أسهم قطاع التكنولوجيا،  وسط مخاوف التضخم  والتقشف الاقتصادي.

فقد انخفضت  ثروة اغني  رجل فى العالم  المليادير  إيلون ماسك رئيس  مجلس ادارة شركة  تسلا للسيارات الكهربائية   ما  بقيمة 15.2 مليار دولار  يوم أمس الجمعة –  متكبداً أكبر خسارة  من بين  مليارديرات  التكنولوجيا – بعد  زيادة  خسائر  أسهم  شركة "تسلا"  التي  هبطت  بثروة  ماسك  إلى 268.9 مليار  دولار،  وتظل مع ذلك نسبة زيادتها في هذا العام 72% وفق مؤشر "بلومبرج بليونيرز".

كما انخفضت ثروة  المليادرير جيف بيزوس  ,المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي السابق ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم ما بقيمة 2.7 مليار دولار، إذ تراجعت أسهم "أمازون" بنسبة 1.4% في نيويورك.

 كما انخفضت ثروة لاري إليسون، الشريك المؤسس في شركة "أوراكل"، بقيمة 2.6 مليار دولار.

كما خسرت ثروة  المليادير ومؤسس ومدير شركة «فيسبوك» الأمريكية مارك زوكربيرج 1.3 مليار دولار من قيمتها، وهبطت إلى 114.7 مليار دولار مع طرح شركته "ميتا بلاتفورمز" (Meta Platforms)، التي أعيد تسميتها حديثاً على مشارف سوق متدهورة بعد هبوطها بنسبة 20% تقريباً من آخر ذروة بلغتها.

مازالت السوق في رد فعلها متأثرة بارتفاع التضخم، واحتمال إقدام بنك الاحتياطي الفيدرالي على تسريع وتيرة تخفيض شراء الأصول.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل