المحتوى الرئيسى

"الهرم".. في عرضه الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

12/04 14:13

تتجه انظار العالم إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية هذا الأسبوع، حيث ستكرم النسخة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي التي تقام من 6 – 15 ديسمبر، السينما المصرية من خلال عدة فاعليات وتكريمات، وأنشطة تقام لأول مرة في السعودية هذا بالإضافة للعروض الأولى لعدد من الأفلام الهامة. 

من بين الأفلام التي سوف تحظى بعرضها العالمي الأول، فيلم الرسوم المتحركة "الهرم" للمخرج المصري محمد غزالة، والذي يشارك ضمن 18 فيلماً ضمن مسابقة مهرجان البحر الأحمر للفيلم القصير.

اقرأ أيضا| سائحة إنجليزية تبعث رسالة للعالم من الغردقة: « تعالوا شوفوا مصر وجمالها»

يحكي الفيلم في قالب فانتزي محاولات رجل مصري قديم لبناء هرمًا مقلوبًا. الفيلم تم تحريكه رقمياً ثنائي الأبعاد، حاول من خلاله غزاله استلهام الأجواء المصرية القديمة، مراعياً الألوان والخطوط والتصاميم لتلك الحقبة الزمنية، مع شريط صوت وموسيقى مصمم خصيصاً لتكثيف الإحساس بتلك الأجواء.

يشار الى أن الفيلم كان قد رشح مؤخراً للقائمة القصيرة لمسابقة أفلام التحريك في جوائز الأكاديمية الأفريقية للأفلام 2021، والتي أقيمت الشهر الماضي في نيجيريا في دورتها السابعة عشر. كان غزالة قد سبق له أن حاز جائزة تلك المسابقة في دورة 2010 عن فيلمه "خف حنين" ممثلاُ لمصر.

يذكر أن محمد غزالة يرأس حاليا مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت في جدة، بالإضافة لكونه نائب رئيس الاتحاد الدولي للرسوم المتحركة – اسيفا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل