المحتوى الرئيسى

الاهلى يطالب الكاف باتخاذ هذا القرار    

12/04 11:40

يتواصل النادي الأهلي مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" للتنسيق بشأن موعد مباراة السوبر الافريقي مع الرجاء البيضاوي المغربي المقرر لها يومa href='/tags/182785-%D9%85-24'>م 24 ديسمبر الجاري في قطر.

قد شهد موعد مباراة السوبر الافريقي جدلاً خلال الأيام الماضية بعد تداول أنباء حول مواعيد مختلفة لهذه البطولة التي ستجمع الأهلي بالرجاء المغربي.

حيث كان مقرراً إقامة البطولة في سبتمبر الماضي وتم تأجيلها لشهر ديسمبر الجاري. وترددت أنباء أن الكاف أجل البطولة لشهر فبراير المقبل. قبل أن تظهر أنباء جديدة تؤكد أن البطولة ستقام يوم  24 ديسمبر الجاري بقطر.

يتواصل الأهلي مع الكاف لمعرفة الموعد النهائي لهذه البطولة وكذلك من أجل الحصول علي استثناء بفتح باب القيد الافريقي قبل بطولة السوبر الافريقي حال إقامتها يوم  24 ديسمبر الجاري. حتي يتمكن الأهلي من الاستعانة بالصفقات الجديدة أمثال: بيرسي تاو وميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدي وحسام حسن وكريم فؤاد في هذه البطولة.

من المقرر أن يفتح الكاف فترة القيد الثانية في أول يناير المقبل ولكن الأهلي يرغب في الحصول علي استثناء بقيد الصفقات الجديدة قبل أول يناير. وتحديداً قبل بطولة السوبر الافريقي في حاله إقامتها 24 ديسمبر الجاري.

من جانبه أكد الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق اتصالاً مع الدولي التونسي علي معلول ظهير ايسر الفريق. وكذلك طبيب منتخب تونس. للاطمئنان علي حالة معلول بعدما تعرض للإصابة في معسكر منتخب بلاده حيث تشارك تونس في كأس العرب بقطر.

قد شارك معلول في الشوط الثاني أمام موريتانيا التي انتهت بفوز تونس 5-1.

عقب المباراة اشتكي معلول من آلام في العضلة الضامة وهي نفس الإصابة التي تعرض لها في مباراة غزل المحلة بالدوري التي فاز فيها الأهلي 3-2 ومنعت من المشاركة في مباراة سموحة الماضية بالدوري المصري.

قال مسئولو منتخب تونس إن معلول سيغيب عن مباراة سوريا في كأس العرب. كما تبدو حظوظه ضعيفة للغاية في المشاركة في مباراة والإمارات بعد غد الاثنين في ختام الدور الأول.

استفسر مسئولو الجهاز الطبي للأهلي من نظرائهم في منتخب تونس عن إصابة معلول وموقف اللاعب من التدريبات ونتيجة الأشعة التي أجراها في أكاديمية أسباير بقطر.

كما حرص الجهاز الطبي بالأهلي علي الاطمئنان علي حمدي فتحي لاعب المنتخب الوطني الذي يشارك حالياً في بطولة كأس العرب بقطر. وقد أدي فتحي تدريبات بدنية خفيفة مع طبيب المنتخب.

كان حمدي فتحي قد تغيب عن المشاركة في التدريبات الجماعية للفراعنة وفقاً للبرتوكول المعتمد دوليًا في التعامل مع حالة الارتجاج التي تعرض لها. فيما أجري الفحوصات الطبية الواجبة.

يعود الأهلي للتدريبات بعد غد الاثنين بعد الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة عشرة أيام عقب مباراة الفريق الأخيرة مع سموحة في الدوري التي فاز فيها الأهلي 4-1.

جلسة موسيماني مع لجنة التسويق

من جانبه يعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي جلسة مع الجهاز المعاون ولجنة التسويق بالنادي من أجل حسم مصير معسكر الإمارات خلال الساعات القليلة القادمة. لتحديد الموقف النهائي من خوض المعسكر المقرر إقامته في الإمارات خلال الشهر الجاري سواء إقامة المعسكر أو إلغائه عقب تأجيل مباراة السوبر الافريقي.

يضع الجهاز الفني للأهلي بدائل حال إلغاء معسكر الإمارات من أجل تجهيز اللاعبين البدلاء للمرحلة القادمة من عمر الدوري. من خلال الاتفاق علي خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف. أو الاكتفاء بخوض تدريبات جماعية حتي موعد استئناف مسابقة الدوري العام.

قررت لجنة التخطيط تأجيل مناقشة أية عروض بشأن لاعبي الأهلي البدلاء عن المشاركة في الفترة الأخيرة الراغبين في الرحيل عن القلعة الحمراء. من أجل الحصول فرصة المشاركة بعيداً عن الفريق الأحمر. خاصة بعد استبعادهم من حسابات بيتسو موسيماني المدير الفني.

جاء قرار لجنة التخطيط بالأهلي في تأجيل حسم مصير الراحلين في ظل غموض الرؤية بشأن مشاركة لاعبي الفريق الأحمر الدوليين في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل. بسبب تعارض مواعيدها مع بطولة كأس الأمم الافريقية. وإمكانية حرمان الأهلي من بعض لاعبيه الدوليين. وهو ما قد يدفع الجهاز الفني لإعادة بعض اللاعبين البدلاء للصورة تحسباً للاستعانة بهم وتعويض غياب الدوليين.

كأس العرب.. تغييرات فى تشكيل مصر امام السودان     

ثنائى الاهلى يستعد للرحيل فى الميركاتو الشتوى

بيراميدز يدخل معكسرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة مانياما في الكونفدرالية

بعد ظهوره بمستوي متواضع.. الإسماعيلي يعلن بيع التونسي مروان الصحراوي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل