المحتوى الرئيسى

خبيرة أمريكية: يوجد متحور أخطر من «أوميكرون»

12/04 10:53

أكدت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة روشيل والينسكي، أن المتحور الجديد أوميكرون، مازل يشكل تهديد لما يدور حوله من غموض حول طبيعة فهمه.

وقالت في تصريحات خاصه لشبكة سي إن إن، إن المحتور الذي يعد أكثر خطورة من "أوميكرون" هو المتحور "دلتا" لأكثر انتشارا في العالم وهو ما يمثل مشكلة أكثر إلحاحًا في الوقت الراهن.

وأوضحت أن المتحور "دلتا" يمثل حاليا مصدر القلق الأكبر، فهو يشكل نحو 99 % من إجمالي الإصابات المسجلة يوميًا في الولايات المتحدة والمقدرة بـ 86 ألف إصابة.

اقرأ أيضًا: أمريكا تؤكد التزامها بتعزيز العلاقات مع تايلاند في مختلف المجالات

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل