المحتوى الرئيسى

لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.. فوائد عشبة الراوند

12/04 09:38

تعد عشبة الراوند من النباتات المفيدة للصحة العامة عموماً ولصحة الجهاز الهضمي بصفة خاصة، فهي من أفضل الأعشاب التي تساعد على تعزيز وتحسين وعلاج مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي.

وتعتبر من الأعشاب دائمة الخضرة وينمو في الجو المعتدل، ويتكاثر بواسطة الدرنات الموجودة أسفل التربة، والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء للنمو.

ولعشبة الراوند فوائد غذائية، وكذلك لها مميزات صحية وعلاجية وتدخل في علاج العديد من الأمراض، إضافة إلى الجوانب الجمالية التي تساهم هذه العشبة في إضافتها للجسم.

_ تعتبر الراوند من الأعشاب الطبية المفيدة للغاية، والتي تستخدم في الأغراض الطبية، لأنها مصدر غني ببعض المعادن الضرورية للجسم، حيث تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم واكزلات الكالسيوم.

وتحتوي الراوند أيضا على الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين "سي"و "ك" و"ب1"، كما يمكن تناولها بأشكال وإضافات متعددة، وتدخل في الكثير من الوصفات المنزلية.

اقرأ أيضا: قطة تمارس التمارين بصالة الألعاب الرياضية في الصين| فيديو

_ ثبت أن عشبة الراوند لها قدرة على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فهي تعمل على تخفيض معدل الكولسترول السيئ داخل الدم، كما تمنع حدوث تراكم الدهون على جدار الأوعية الدموية، وهو ما يسبب تصلب الشرايين وبداية مشاكل القلب.

ويستخدم شاي الراوند لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، مثل النزيف وقرحة المعدة، كما أن مسحوق الراوند يقضي على التهابات المعدة والأمعاء.

_ يقوي الراوند القولون ومضاد لمشكلة مغص المعدة، فهو قادر على طرد الغازات التي تؤذي الجهاز الهضمي، والتي تتكون وتتراكم باستمرار وتحدث اضطرابات في قنوات الهضم، ويعالج المشاكل المزمنة للجهاز الهضمي عموما.

_ يمكن استعمال الراوند كنوع من الدهان لإيقاف نزيف البواسير، ويساعد أيضا على تنشيط نزول دم الحيض، وهو من الأعشاب الآمنة في التناول.

_ تحارب عشبة الراوند أمراض السرطان بشكل جيد، فهي قادرة على مقاومة سرطان الجلد والرئة، والسبب قدرتها على حماية الجسم من تأثيرات الجذور الحرة، بالإضافة إلى وجود مواد مضادة للسرطان.

_ تعتبر عشبة الراوند قادرة على علاج مشكلة التهابات البنكرياس الحادة وكذلك حالات التهاب المرارة الشديد.

_ يتميز الراوند بقدرته على علاج الإمساك والإسهال، فهو يتسم بخصائصه الملينة والقابضة معا.

_ تعمل الراوند على تحسين وتعزيز وظائف وصحة الكبد، بالإضافة إلى أنها تقي من حالة تليف وتشمع الكبد، كما أنها تساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء فتمنع الإصابة بفقر الدم، وتعالج الحروق والدمامل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل