المحتوى الرئيسى

مشاهد مذهلة تظهر لحظة اصطدام كويكبات بالقمر: يتعرض لضرب مستمر.. فيديو

12/04 06:40

يتطلع دائما عشاق الفلك في أنحاء العالم، لمشاهدة الأحداث الفلكية المختلفة سواء الظواهر التي تزين السماء، أو التي تمثل خطورة على كوكب الأرض، كمرور الكويكبات بالقرب من الأرض، حتى وإن كان يصعب رؤيتها بالعين المجردة.

ولكن البعض يجهل أن القمر يتعرض باستمرار لقصف الكويكبات، إلا أن معظم التأثيرات لا نراها على الأرض، لكن رسوما متحركة مذهلة تمنحنا فرصة لمشاهدة ما قد تبدو عليه هذه الأحداث الكونية في الواقع، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم»، نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتداولت قناة اليوتيوب «Hazegrayart»، المعروفة بتقديمها لرسوم متحركة حول كيفية عمل الصواريخ، مقطع فيديو يوضح كيف سيبدو سطح القمر متضررا بالصخور الفضائية، نظرا لأن التقاطها بالتلسكوبات هو أمر نادر الحدوث.

وأظهر مقطع الفيديو لحظة اصطدام الكويكبات بالقمر، إذ تومض الأضواء الصغيرة على سطح القمر في الرسوم المتحركة التي مدتها ثلاث دقائق، والتي تمثل الكويكبات التي تصطدم بسطحه، والنظرة الفاحصة تُظهر عرضا مذهلا بعد تأثير صخرة الفضاء، لأن الاصطدام ظهر مثل انفجار النار.

ويتعرض القمر للضرب يوميا من حوالي 6100 رطل من مادة النيزك، أي ما يقرب من 100000 صخرة فردية، لكن معظم الأجسام بحجم ذرة من الغبار، وبدون قيام القمر بحجب الصخور الفضائية، لكانت الأرض ستُضرب بدلا من ذلك، وربما كانت تنهي الحياة على وجه الكوكب.

ويتمركز القمر على بعد حوالي 240 ألف ميل من الأرض، إذ يعكس الضوء علينا ليلا، ويخلق مدا مرتفعا ومنخفضا، ويوفر للحيوانات وسيلة هجرة طبيعية وأداة ملاحية، ويبلغ عمره حوالي 4.53 مليار سنة، بينما يبلغ عمر الأرض حوالي 4.54 مليار سنة.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن تم تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد، لتقوم بها اليوم.

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب «ضعيف النظر» الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه من «ذوي الهمم»

«محمود محمد»، 64 عاما، يحكي أنه كان يعمل في المعمار وبعد إجرائه لعملية قلب مفتوح عجز عن العمل ما اضطر زوجته للانفصال عنه ويلجأ لبيع المناديل والخضار في الشارع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل