المحتوى الرئيسى

اللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد - اليوم السابع

12/04 06:04

شهدت فعاليات موسم الرياض 2021 عرض أكثر من مسرحية مصرية، واللافت أنها أعادت عددًا من نجوم الكوميديا بعد غياب، ليس هذا فقط فحسب، وإنما أعادت تقديم عدد من الشخصيات الكوميدية التي عرفت في السينما، واستغلت نجاحها ونقلتها إلى خشبة المسرح ، ومنهم مسرحية "اللمبى في الجاهلية"، ومسرحية "أبو العربى".

مسرحية "اللمبى فى الجاهلية"

عرضت مسرحية "اللمبى في الجاهلية" للنجم محمد سعد فى موسم الرياض لمدة 5 أيام، بداية من يوم 10 نوفمبر حتى 14 نوفمبر الماضى، ويشارك في المسرحية سامى مغاورى ومى سليم وويزو وطاهر أبو ليلة وحسن عبد الفتاح ومنير مكرم وإخراج تامر كرم.

وتعتبر شخصية "اللمبى" من أشهر الشخصيات الكوميدية في السينما المصرية، والتي جسدها الفنان محمد سعد في أكثر من فيلم له منهم "الناظر، اللمبى، اللى بالى بالك"، وهو ما جعل الجمهور السعودى في حالة من الترقب لمشاهدة الشخصية من جديد ولكن هذه المرة على خشبة المسرح.

وحقق العرض نجاحًا كبيرًا وهو ما دفع الفنانة مى سليم للإعراب عن سعادتها البالغة بردود أفعال الجمهور السعودى على العرض، معلقة: "رد الفعل كان مبهر، ويعبر عن مدى حب الجمهور السعودى للفن المصرى، وسعيدة بوقوفى أمام محمد سعد وتكرار التعاون بيننا مرة أخرى بعد مشاركتى معه فى فيلم "محمد حسين"، فهو يعتبر واحد من أهم نجوم الكوميديا فى الوطن العربى".

182547429_10158263994242857_3213225258808219754_n

أما مسرحية "أبو العربى"  فبعد النجاح الذى حققه النجم هانى رمزى خلال عرضه للمسرحية في مصر وبعدها في جدة، قرر عرضها خلال فعاليات موسم الرياض بداية من 10 ديسمبر الجارى.

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية "أبو العربي" الشهيرة، ويقع في صدفة غريبة أنه يشبه العالم الشهير "هادى الفرماوى"، والذى اختفى منذ عدة أعوام، مما يجعل "فكرى" المحامي، يستغل ذلك الشبه وإقناع أبو العربى بتنفيذ المهمة المستحيلة.

ويشارك في بطولة المسرحية كلا من داليا البحيرى، أحمد فتحى، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، عمرو عبد العزيز، تأليف محسن رزق وأشعار عادل سلامة، وإخراج تامر كرم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل